يونيسيف: المجاعة تهدد أطفال مالي

A local boy stands as a MINUSMA convoy pass by in the Gao region, Mali February 15, 2017. Each month MINUSMA organizes logistic convoys involving hundreds of civilians and military vehicles to supply remote UN bases in northern Mali. Picture taken February 15, 2017. MINUSMA/Sylvain Liechti handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY.
الأطفال في مالي يعانون من سوء التغذية (رويترز)
حذر صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) اليوم الاثنين من أن خطر المجاعة الذي يهدد الأطفال في مالي يزداد حدة.       

وتظهر بيانات جديدة من منطقتي تمبكتو وغاو المتضررتين أن أكثر من 15% من الأطفال هناك يواجهون سوء التغذية الحاد، بما يمثل مستوى حرجا، طبقا للخطوط الإرشادية لـ منظمة الصحة العالمية

وفي عام 2016، كان عدد الأطفال دون سن الخامسة ممن يعانون سوء التغذية الحاد بهاتين المنطقتين أقل بقليل من 15%، وتم اعتباره خطيرا آنذاك.
     
ومن المتوقع أن يواجه 165 ألف طفل العام المقبل سوء التغذية الحاد في جميع أنحاء البلاد، أي بزيادة قدرها 23 ألف طفل عن 2017.
     
وقالت لوسيا إلمي ممثلة اليونيسيف في مالي إنه ينبغي توفير العلاج المنقذ للحياة "وأن نتأكد أنه يمكن أن يتماثل كل طفل من هؤلاء للشفاء تماما". 
     
ووفق البنك الدولي، يموت طفل من بين كل عشرة في مالي قبل بلوغه سن الخامسة. وتعاني البلاد وهي واحدة من أفقر دول العالم من انعدام الاستقرار والعنف منذ عام 2012.
     
وتواصل جماعات إسلامية مختلفة شن هجمات في أعقاب انقلاب عسكري وقع عام 2012، وذلك رغم وجود قوات عسكرية أجنبية بالمنطقة الشمالية للبلاد.

المصدر : الألمانية