السفارة الأميركية في تركيا توقف إصدار التأشيرات

مبنى السفارة الأميركية في أنقرة (رويترز)
مبنى السفارة الأميركية في أنقرة (رويترز)

قالت البعثة الدبلوماسية الأميركية في تركيا إنها أوقفت إصدار التأشيرات في جميع منشآتها هناك لأجل غير مسمى، وذلك على خلفية احتجاز السلطات التركية موظفا بالبعثة الأسبوع الماضي.

وجاء في بيان أصدرته السفارة الأميركية في أنقرة الأحد أن "الأحداث الأخيرة دفعت الحكومة الأميركية لإعادة تقييم التزام حكومة تركيا بأمن البعثة الأميركية وأفرادها".

وأضاف البيان أنه "من أجل تقليل عدد زوار سفارتنا وقنصلياتنا إلى أقل حد خلال إجراء التقييم، علقنا كل خدمات إصدار التأشيرات -باستثناء الهجرة- بكل المنشآت الدبلوماسية الأميركية في تركيا، على أن يسري ذلك على الفور".

وكانت السلطات التركية قد احتجزت موظفا بالقنصلية الأميركية في إسطنبول الأسبوع الماضي بتهمة ارتباطه بزعيم جماعة الخدمة التركية فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة، والذي تتهمه أنقرة بتدبير محاولة الانقلاب التي وقعت عام 2016.

ونددت واشنطن بذلك الإجراء ووصفته بأنه لا أساس له ويضر بالعلاقات بين البلدين العضوين في حلف شمال الأطلسي.

المصدر : الجزيرة + رويترز

حول هذه القصة

التقى الرئيس الأميركي دونالد ترمب نظيره التركي رجب طيب أردوغان على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الخميس، حيث أثنى ترمب على زعامة أردوغان وقال إنه أصبح صديقا له.

ندد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان "بتحيز" القضاء الأميركي ضد حراسه في الأحداث التي رافقت زيارته الأخيرة لواشنطن، واتهم الولايات المتحدة بحماية منظمتي فتح الله غولن وحزب العمال الكردستاني.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة