ترمب: سنعطي فرصة للسلام قبل نقل سفارتنا للقدس

ترمب سيتخذ قرارا بشأن نقل السفارة إلى القدس في المستقبل غير البعيد (غيتي)
ترمب سيتخذ قرارا بشأن نقل السفارة إلى القدس في المستقبل غير البعيد (غيتي)

قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب إنه يريد أن يعطي فرصة لإحلال السلام بين إسرائيل والفلسطينيين قبل أن يفكر في نقل السفارة الأميركية إلى القدس.

وفي مقابلة مع حاكم ولاية أركنسو السابق مايك هاكابي في برنامج "هاكابي" على شبكة "تي بي إن" السبت أشار ترمب إلى أنه سيتخذ قرارا بشأن نقل السفارة في المستقبل غير البعيد.

وأضاف ترمب في المقابلة "إذا أمكننا تحقيق السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل فأعتقد بأن ذلك سيؤدي إلى إحلال السلام في الشرق الأوسط في نهاية المطاف، وهو الأمر الذي يجب أن يحدث".

وكان ترمب أعلن في 18 سبتمبر/أيلول الماضي خلال لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في نيويورك؛ أن اتفاق سلام بين إسرائيل والفلسطينيين هو أمر "ممكن"، مؤكدا أن إدارته ستبذل ما في وسعها للتوصل إليه.

وقال ترمب وقتذاك، على هامش الجمعية العامة السنوية للأمم المتحدة، "سنمنح السلام أولوية مطلقة، وأعتقد بأن هناك فرصة جيدة أن يحدث ذلك. يقول معظم الناس إنه ليست هناك فرصة على الإطلاق".

وتابع "أعتقد بأن إسرائيل تريد ذلك، وأعتقد بأن الفلسطينيين يريدون ذلك، ويمكنني أن أقول لكم إن إدارة ترمب تريده أيضا".

يشار إلى أن ترمب كان وقع في يونيو/حزيران الماضي أمرا مؤقتا بإبقاء السفارة الأميركية في تل أبيب، رغم تعهده خلال حملته الانتخابية بنقلها إلى القدس.

المصدر : وكالات