سبعة قتلى بعاصفة "خافيير" في ألمانيا

A man works on the removal of a tree that had fallen on cars after a heavy storm in Berlin on October 6, 2017.Storm Xavier slammed into the country late afternoon on Thursday, October 5, 2017, uprooting trees and flinging signs and billboards to the ground with winds that reached 130 kilometres (80 miles) per hour. / AFP PHOTO / Tobias SCHWARZ (Photo credit should read TOBIAS SCHWARZ/AFP/Getty Images)
العواصف أعاقت حركة المواصلات بالمنطقة (غيتي)

قُتل سبعة أشخاص على الأقل نتيجة العاصفة "خافيير" التي ضربت مناطق مختلفة في شمال ألمانيا، ودفعت فرق الدفاع المدني في العاصمة برلين إلى حالة الطوارئ.

وتسبب سوء الأحوال الجوية والرياح العاتية التي صاحبت العاصفة إلى توقف حركة المواصلات في المنطقة، بما في ذلك حركة ُ القطارات بين برلين وهامبورغ، لليوم الثاني على التوالي.

 وفي وقت سابق أمس، أفاد مراسل الجزيرة نت في برلين خالد شمت بأن معظم حالات الوفاة والإصابات حدثت بسبب سقوط الأشجار على أشخاص أو سيارات جراء تلك العاصفة الشديدة المعروفة.

وحذرت الأرصاد الجوية المواطنين من الاقتراب من المباني أو الأشجار، حيث توقعت امتداد العاصفة إلى كافة أنحاء ألمانيا خلال الساعات القادمة، وتزايد شدتها إلى رياح عاصفة يمكن أن تصل قوتها في بعض المناطق إلى 178 كلم/ساعة.

وأوقفت السكك الحديدية (دويتشه بان) حركة قطاراتها في كافة مدن الشمال وبعض الولايات الشرقية، بسبب سقوط الأشجار على القضبان وعلى الأسلاك العليا فوق مسارات القطارات.

وأدى توقف حركة القطارات والمواصلات الداخلية في برلين لاحتشاد المسافرين داخل محطتها المركزية "هاوبت بان هوف" ومواقف سيارات الأجرة خارج هذه المحطة، في حين أعلنت المطافئ والشرطة المسؤولتان عن الإنقاذ في برلين حالة الطوارئ، وبدت الشوارع الداخلية شبه خالية من المارة.

المصدر : الجزيرة