ثمانية قتلى و12جريحا بإطلاق نار بنيويورك

عناصر الأمن انتشرت بكثافة في المنطقة وأغلقت الشوارع المحيطة بمكان إطلاق النار  (غيتي)
عناصر الأمن انتشرت بكثافة في المنطقة وأغلقت الشوارع المحيطة بمكان إطلاق النار (غيتي)

قتل ثمانية أشخاص -على الأقل- وأصيب 12 آخرون في حادث دهس أعقبه إطلاق نار بالقرب من النصب التذكاري لهجمات 11 سبتمبر/أيلول في حي مانهاتن بمدينة نيويورك الأميركية.

وذكرت تقارير إعلامية أن عناصر الأمن انتشرت بكثافة في المنطقة، وأغلقت الشوارع المحيطة بمكان إطلاق النار، قبل أن تعلن عن اعتقال شخص يعتقد بأنه مطلق النار، وتباشر التحقيق في الحادث.

ونقلت وسائل إعلام محلية أن حادثا وقع مساء الثلاثاء حينما اصطدمت شاحنة بمركبات أخرى، وعندها بادر أحد السائقين بإطلاق النار على من حوله، وتتضارب التقارير حول حصيلة الضحايا.

وقالت شرطة نيويورك إنها تتعامل مع الهجوم على أنه عمل إرهابي، وأضافت أنها ستعزز إجراءاتها الأمنية، مشيرة إلى أنه لا مؤشرات على تهديدات جديدة.

وقال مفوض شرطة نيويورك جيمس أونيل إن الهجوم عمل إرهابي استهدف الأبرياء, وقال إن منفذ العملية يبلغ من العمر تسعة وعشرين عاما. وأضاف أن السلطات لن تكشف عن هويته في الوقت الحالي.

ومن جهته دعا الرئيس دونالد ترمب في تغريدة له إلى عدم السماح لتظيم الدولة بالعودة إلى الولايات المتحدة بعد هزيمته في الشرق الأوسط .

وتعيد حوادث إطلاق النار المتكررة في الولايات المتحدة الجدل المحتدم بشأن قانون حمل السلاح، ويطالب أميركيون بحل المشكلة المتفاقمة بعد أن قتل 59 شخصا وجرح أكثر من 527 آخرين في إطلاق نار على حفل موسيقي الشهر الماضي في مدينة لاس فيغاس (جنوبي غربي الولايات المتحدة).

المصدر : وكالات