عـاجـل: وزير النقل اليمني: المجلس الانتقالي الجنوبي ولد في غرفة مخابرات في أبو ظبي وهو أداة إماراتية مئة في المئة

برلماني روسي: القضاء على "الإرهابيين"بسوريا نهاية العام

البرلماني الروسي قال إن بلاده ستبقي قوات كافية بسوريا لمنع تجدد الصراع والإرهاب (رويترز)
البرلماني الروسي قال إن بلاده ستبقي قوات كافية بسوريا لمنع تجدد الصراع والإرهاب (رويترز)

توقع رئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد بالبرلمان الروسي فكتور بونداريف القضاء على جميع "الإرهابيين" في سوريا بحلول نهاية العام الجاري.

ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن بونداريف قوله اليوم الاثنين إن روسيا تخطط على إبقاء ما يكفي من القوات في سوريا لمنع وقوع صراع جديد، وتفادي تكرار محتمل للإرهاب، حسب تعبيره.

وتأتي تصريحات البرلماني الروسي في وقت تعلن فيه روسيا رغبتها في تنظيم ما تسميه مؤتمرا للشعب السوري بهدف التوصل إلى حل سياسي دائم للأزمة السورية، كما أنها تأتي في وقت تقترب فيه روسيا والنظام السوري والتحالف الدولي من هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية بسوريا.

وفي تصريحات له مؤخرا خلال مؤتمر في منتجع سوتشي، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن موسكو ودمشق ستهزمان من وصفهم بالإرهابيين في سوريا قريبا.

وكانت روسيا تدخلت عسكريا في سوريا قبل أكثر من عامين بحجة مكافحة الإرهاب في سوريا، لكنها دعمت عسكريا نظام الرئيس السوري ومكنته من قلب الأوضاع لمصلحته، في مقابل استهدافها المعارضة السورية المسلحة، حيث تعتبر موسكو جل الفصائل المعارضة إرهابية.

وفي السابق أشار مسؤولون روس إلى أن بلادهم تخطط للبقاء طويلا في سوريا، حيث أنشأت قواعد عسكرية على غرار قاعدة "حميميم" في ريف اللاذقية، بالإضافة إلى القاعدة البحرية في طرطوس غربي سوريا.

المصدر : وكالات