فرنسا: لم ننته من الإرهاب بالشرق الأوسط

فلورانس بارلي دعت من أبو ظبي إلى مواصلة الحرب ضد الإرهاب (غيتي)
فلورانس بارلي دعت من أبو ظبي إلى مواصلة الحرب ضد الإرهاب (غيتي)
قالت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورانس بارلي إن الحرب على الإرهاب في الشرق الأوسط لم تنته بعد بالرغم من الهزائم التي لحقت بـ تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق، مشددة على ضرورة إيجاد طريقة مناسبة لمواصلة هذه المعركة.

وأضافت بارلي -في تصريحات للصحفيين في ختام زيارة لـ أبو ظبي الأحد- أن الحرب وصلت نقطة هامة بعدما بات تنظيم الدولة يتلقى الهزيمة تلو الأخرى.

واستدركت بأنه "من ناحية استئصال الإرهاب لسنا ساذجين، فنحن ندرك أن تحقيق تقدم مهم في المواجهة مع تنظيم الدولة لا يعني أنه لن يكون هناك بطريقة أو بأخرى ظهور لتشكيل إرهابي جديد تحت مسمى مختلف ومن دون مكان محدد".

والتقت الوزيرة الفرنسية الأحد ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، وزارت القوات الفرنسية المتمركزة في الإمارات.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

أعرب وزيرا خارجية روسيا سيرغي لافروف ونظيره الفرنسي جان إيف لودريان عن أملهما بتحقيق تسوية سياسية والقضاء على تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

أكدت وزيرة القوات المسلحة الفرنسية سيلفي غولار إن فرنسا لديها قوات خاصة في سوريا، لكنها لا تنوي إرسال قوات برية لاستعادة الرقة، معقل تنظيم الدولة الإسلامية.

أقر مجلس الشيوخ الفرنسي بأغلبية كبرى قانون مكافحة الإرهاب المثير للجدل بعدما وافق عليه مجلس النواب مطلع أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وسيدخل القانون حيز التنفيذ اعتبارا من مطلع نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة