توجيه أولى التهم بشأن تدخل روسيا بانتخابات أميركا

روبرت مولر المستشار الخاص الذي يقود التحقيق في التدخل الروسي المزعوم في انتخابات الرئاسة الأميركية 2016 (رويترز)
روبرت مولر المستشار الخاص الذي يقود التحقيق في التدخل الروسي المزعوم في انتخابات الرئاسة الأميركية 2016 (رويترز)

وافقت هيئة محلفين اتحادية في واشنطن -أمس الجمعة- على توجيه أولى الاتهامات بشأن التدخل الروسي المزعوم في انتخابات الرئاسة الأميركية في 2016.

وذكرت قناة "سي أن أن" الإخبارية على موقعها الإلكتروني -نقلا عن مصادر لم تسمها- أن هذه الاتهامات وُجهت بموجب أمر من قاض اتحادي، مشيرة إلى أن الخطط أُعدت يوم الجمعة لاحتجاز أي شخص يتم توجيه اتهام له يوم الاثنين، وأن طبيعة هذه الاتهامات لم تُعرف.

ويرأس لجنة التحقيق المستشار الخاص روبرت مولر الذي تم تعيينه في المنصب في مايو/أيار الماضي.

وفي السياق ذاته، أفادت وكالة رويترز أن مديرين تنفيذيين في شركات فيسبوك وتويتر وألفابت المالكة لمحرك البحث على الإنترنت غوغل، سيدلون بشهاداتهم يوم الثلاثاء أمام جلسة استماع تعقدها لجنة قضائية فرعية في مجلس الشيوخ الأميركي، بشأن مزاعم التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأميركية عام 2016.

وقالت اللجنة القضائية الفرعية المختصة بالجريمة والإرهاب في مجلس الشيوخ -في بيان أمس الجمعة- إن الجلسة تحمل عنوان "سبل مكافحة وتقليل حجم الدعاية الروسية والمحتوى المتطرف على الإنترنت".

وأضافت أن من بين الشهود في الجلسة المستشار القانوني العام لفيسبوك كولن ستريتش، والقائم بأعمال المستشار القانوني العام لتويتر شون إدجيت، ومدير إدارة إنفاذ القانون وأمن المعلومات في غوغل ريتشارد سالغادو.

المصدر : سي إن إن,رويترز