اليونان تعتقل مشتبها في إرسال طرود ملغومة لمسؤولين

أفراد من الشرطة اليونانية أمام منزل مشتبه به في إرسال طرود ملغومة لمسؤولين محليين وأوروبيين (غيتي)
أفراد من الشرطة اليونانية أمام منزل مشتبه به في إرسال طرود ملغومة لمسؤولين محليين وأوروبيين (غيتي)

قالت الشرطة اليونانية السبت إنها اعتقلت رجلا يعتقد أنه شارك في إرسال طرود ملغومة لمسؤولين بارزين، ومنهم رئيس الوزراء اليوناني السابق لوكاس باباديموس، ووزير المالية الألماني السابق فولفغانغ شويبله.

وذكر بيان لشرطة اليونان أنها اعتقلت رجلا يبلغ من العمر 29 عاما بعد صدور أمر اعتقال يرتبط بإرسال طرود مفخخة. وأضاف مسؤول في الشرطة أن الأخيرة فتشت منزل المشتبه به في أثينا، وعثرت على مسدسين وطلقات نارية وجهاز توقيت ومواد متفجرة داخل حقائب سفر.

وقال مسؤول من الشرطة لوكالة رويترز إن المشتبه به نفى ضلوعه في الهجمات أو انتماءه لجماعة "تآمر خلايا النار" التي أعلنت مسؤوليتها عن الطرد الذي أرسل إلى وزارة المالية الألمانية، وأضاف أن الشرطة رصدت المشتبه به في تسجيلات فيديو وهو يجلب الطرود إلى مكتب البريد في خمس وقائع مختلفة.

ورصدت الشرطة اليونانية في مارس/آذار الماضي ثمانية طرود مشتبه بها في مركز فرز البريد بالعاصمة أثينا بعد إرسال طردين مفخخين لصندوق النقد الدولي في باريس، ووزارة المالية في ألمانيا.

وأحبطت إدارة البريد بوزارة المالية الألمانية وصول طرد ملغوم مرسل إلى وزير المالية السابق فولفغانغ شويبله، إلا أن رسالة موجهة إلى صندوق النقد بباريس انفجرت مما أسفر عن إصابة مساعد إداري بجروح طفيفة.

وكان رئيس الوزراء اليوناني السابق لوكاس باباديموس قد أصيب في مايو/أيار الماضي عندما انفجر طرد ملغوم في سيارته وسط أثينا، في أسوأ أعمال عنف تستهدف سياسيين في البلاد.

المصدر : وكالات