بوتين يطلق صواريخ بالستية في تدريبات نووية روسية

Russian President Vladimir Putin attends a joint news conference with German President Frank Walter Steinmeier following their meeting at the Kremlin in Moscow, Russia October 25, 2017. REUTERS/Yuri Kochetkov/Pool
بوتين أشرف بنفسه على إطلاق أربعة صواريخ بالستية قادرة على حمل رؤوس نووية (رويترز)

أطلق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أربعة صواريخ بالستية خلال مشاركته أمس الخميس في تدريبات إدارة القوات النووية الإستراتيجية الروسية.

وذكرت وكالة "إنترفاكس" أن بوتين أشرف بنفسه على إطلاق أربعة صواريخ بالستية قادرة على حمل رؤوس نووية خلال مناورة للقوات النووية الإستراتيجية الروسية.
‏‏  
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الجيش أجرى تجارب صاروخية عدة أمس بمشاركة "مكوناته النووية الثلاثة البرية والبحرية والجوية" في التمرين.

وذكرت الوزارة في بيان لها أن الغواصة النووية التابعة لأسطول المحيط الهادئ أطلقت صاروخين بالستيين من حوض بحر أوخوتسك.

وأوضحت أن طائرات من طراز "تو160″ و"تو-95 أم سي" و"تو 22 أم3″ أطلقت صواريخ مجنحة خلال التدريبات على أهداف في ميادين واقعة في كامتشاتكا وتوفا وكزاخستان.

كما أطلق صاروخ من طراز "توبول" العابر للقارات من قاعدة بليستسك (شمال) إضافة إلى ثلاثة صواريخ بالستية من غواصتين نوويتين.

وأطلق صاروخان من بحر أوخوتسك، في شمال اليابان، وواحد من بحر بارنتس في المحيط المتجمد الشمالي.
    
وفي الوقت نفسه، أقلعت قاذفات إستراتيجية من طراز "تو-160" و "تو-95 أم سي" و"تو-22 أم3″ من قواعد جوية روسية عدة وأطلقت صواريخ كروز على "أهداف أرضية" في كامتشاتكا (أقصى الشرق)، في جمهورية كوميس (شمال) وعلى منطقة عسكرية روسية في كزاخستان.
    
وأفاد البيان بأن "جميع أهداف التدريب اكتملت بنجاح".
    
وأجرت روسيا في مطلع سبتمبر/أيلول الماضي -بمشاركة حليفتها بيلاروسيا– تمارين عسكرية على أبواب الاتحاد الأوروبي أطلقت عليها تسمية "زاباد 2017″، شارك فيها 12700 جندي وفقا لموسكو، ولكن حلف شمال الأطلسي (الناتو) قال إن نحو 40 ألف جندي شاركوا فيها.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

An air defence system missile flies towards a mock enemy target during the joint Russian-Belarusian military exercises Zapad-2017 (West-2017) at a training ground near the village of Volka, some 200 km southwest of Minsk, on September 19, 2017. / AFP PHOTO / Sergei GAPON (Photo credit should read SERGEI GAPON/AFP/Getty Images)

أعلنت روسيا أنها أجرت تدريبات صاروخية بمشاركة “المكونات النووية”، حيث أطلقت صواريخ بالستية عابرة للقارات من الغواصات ومن مركز بليستسك للفضاء، وذلك بعد شهر ونصف من تدريبات بأطراف الاتحاد الأوروبي.

Published On 26/10/2017
مناورات عسكرية بين روسيا وباكستان هي الأولى من نوعها

وصلت وحدة من القوات البرية الروسية إلى باكستان لإجراء مناورات مشتركة تبدأ غدا السبت، وهي الأولى من نوعها بين البلدين، وستستمر نحو أسبوعين.

Published On 23/9/2016
Russian Navy sailors stand guard at the gangway leading to the anti-submarine ship Admiral Tributs shortly after arriving at port in Manila on January 3, 2017.The Russian Navy said January 3 it was planning to hold war games with the Philippines, as two of its ships made a rare stop in Manila following Filipino President Rodrigo Duterte's pivot from the United States. / AFP / TED ALJIBE (Photo credit should read TED ALJIBE/AFP/Getty Images)

تبدأ روسيا مناورات عسكرية واسعة مشتركة مع روسيا البيضاء على أبواب الاتحاد الأوروبي، تصر على أنها “محض دفاعية”، لكن بعض الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي (ناتو) تعدها عرضا للقوة.

Published On 14/9/2017
وزير الدفاع القطري خالد بن محمد العطية ونظيره الروسي سيرغي شويغو يبحثان الثلاثاء في موسكو العلاقات الثنائية والأزمة الخليجية

قال مراسل الجزيرة إن أمير قطر أجرى مباحثات الأربعاء مع وزير الدفاع الروسي في إطار زيارة عمل يقوم بها الأخير إلى العاصمة القطرية الدوحة. وقد وقع الجانبان اتفاقيات للتعاون العسكري.

Published On 25/10/2017
المزيد من تجارب عسكرية
الأكثر قراءة