عـاجـل: مراسل الجزيرة: مناهضون للحراك الشعبي يغلقون جسر الرينغ في محيط وسط بيروت

عشرات القتلى بانفجار مصنع للألعاب قرب جاكرتا

عدد عمال المصنع وقت وقوع الانفجار بلغ 103 (غيتي)
عدد عمال المصنع وقت وقوع الانفجار بلغ 103 (غيتي)

أعلنت الشرطة الإندونيسية مقتل ما لا يقل عن 47 شخصا وإصابة 46 آخرين إثر اندلاع حريق نجم عن انفجار بمصنع للألعاب النارية قرب العاصمة جاكرتا، مشيرة إلى أنها لا تعرف بدقة حتى الآن عدد الضحايا.

وقال متحدث باسم الشرطة إن الانفجار وقع اليوم الخميس في مصنع للألعاب النارية على مشارف العاصمة جاكرتا، مشيرا إلى وجود 103 عمال في المصنع وقت وقوع الانفجار.

وأذاعت محطات تلفزيونية محلية لقطات لدخان أسود كثيف يتصاعد من مستودع في منطقة تانغ رانغ بجاكرتا وهي مركز صناعي في جزيرة جاوة.

الشرطة دعت أقرباء الضحايا للتعرف على جثثهم (رويترز)

كما أظهر تسجيل فيديو وصور نشرتها وسائل الإعلام مستودعا للمصنع تحول إلى ركام محترق وقد انهارت أجزاء من السقف بالكامل، وذكرت وسائل الإعلام أن المصنع بدأ العمل منذ شهرين فقط.

وقال طبيب في وحدة الطوارئ بمستشفى تانغ رانغ العام إنه يعالج سبعة أشخاص يعاني بعضهم حروقا تغطي ما يصل إلى 80% من أجسادهم، وثلاثة منهم في حالة حرجة.

وذكرت وسائل إعلام نقلا عن شهود أن انفجارين وقعا أحدهما حوالي الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي والآخر بعدها بنحو ثلاث ساعات، وأمكن سماع دويهما على بعد أميال.

وقد هرعت فرق الإطفاء إلى المكان لكنها واجهت صعوبة في وقف اندلاع النيران، في دعت الشرطة أقرباء الضحايا إلى تقديم القرائن التي يمكن بها التعرف على ذويهم الذين لقوا حتفهم في احتراق المصنع.

المصدر : الجزيرة + وكالات