عـاجـل: السلطة الوطنية لتنظيم الانتخابات في الجزائر: نسبة التصويت تجاوزت 41%

إجراءات أمنية جديدة على الرحلات المتجهة لأميركا

مسافرون يخضعون لإجراءات التفتيش في مطار لوس أنجلوس الدولي بكاليفورنيا (رويترز)
مسافرون يخضعون لإجراءات التفتيش في مطار لوس أنجلوس الدولي بكاليفورنيا (رويترز)

أعلنت واشنطن عن تطبيق إجراءات أمنية جديدة أكثر صرامة على كل الرحلات الجوية الخارجية إلى الولايات المتحدة بداية من الخميس، وتشمل خاصة فحصا أمنيا مشددا للركاب والأجهزة الإلكترونية.

وقال مراسل الجزيرة محمد الأحمد إن فرض هذه الإجراءات يأتي مع انتهاء مهلة 120 يوما منحتها السلطات الأميركية لشركات الطيران كي تتوافق إجراءاتها لفحص المسافرين مع إجراءات أمنية جديدة أعقبت قرار اصطحاب الأجهزة الإلكترونية على متن رحلات قادمة من عشر عواصم بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأضاف أن جميع الرحلات الجوية القادمة لأميركا ستخضع بداية من الخميس لإجراءات أمنية لجميع المسافرين، سواء كانوا مواطنين أميركيين أو أجانب، وذلك في إطار استجابة شركات الطيران لشروط وضعتها وزارة الأمن الداخلي ووكالة أمن المواصلات الأميركيتين كي تتفادي هذه الشركات حظرا أميركيا أقر في مارس/آذار الماضي على حمل الأجهزة الإلكترونية على متن الرحلات القادمة من العواصم العشر.

وأوضح مراسل الجزيرة أن الإجراءات التي تقرر تطبيقها تشمل مقابلات وجها لوجه مع المسافرين وحتى موظفي شركات الطيران، وهي تستهدف تعزيز الإجراءات العامة لفحص المسافرين والأجهزة الإلكترونية، وتعزيز النُّظم الأمنية حول المطارات وأماكن الركاب.

وأشار إلى أن هذه الإجراءات الجديدة تشمل 2100 رحلة جوية تسيرها 108 شركات طيران تتوجه يوميا إلى الولايات المتحدة، وتنقل ثلاثمئة ألف راكب من أكثر من 35 وجهة عالمية.

كما تشمل جميع المطارات التي تشكل آخر نقطة انطلاق نحو الولايات المتحدة، وبررت السلطات الأميركية قرار حظر اصطحاب الأجهزة الإلكترونية الذي أعلنته في مارس/آذار الماضي بمخاوف تتعلق باحتمال استخدام تلك الأجهزة لإخفاء متفجرات.

المصدر : الجزيرة