شرطة ألمانيا تستبعد الإرهاب في هجوم ميونيخ

رجال الشرطة الألمان يطوقون ميدان روزنهايمر بعدما هاجم رجل المارة بمدينة ميونيخ صباح اليوم السبت (غيتي)
رجال الشرطة الألمان يطوقون ميدان روزنهايمر بعدما هاجم رجل المارة بمدينة ميونيخ صباح اليوم السبت (غيتي)

استبعدت الشرطة الألمانية وجود دافع سياسي أو ديني وراء هجوم بسكين في مدينة ميونيخ اليوم السبت، وقالت إن الرجل الذي احتجز للاشتباه في إصابته ثمانية أشخاص في الهجوم يعاني من اضطرابات نفسية.

وقال قائد شرطة ميونيخ هوبيرتوس أندراي -في مؤتمر صحفي- إن جروح المصابين الثمانية طفيفة، وإن المشتبه به معروف للشرطة بسبب ارتكابه جرائم من قبل من بينها السرقة، وأضاف "لا دلائل لدينا على دافع إرهابي أو سياسي أو ديني... أعتقد أن الأمر متعلق باضطراب نفسي لدى المهاجم".

وعاد الهدوء لشوارع عاصمة ولاية بافاريا بعد اعتقال المشتبه به، وهو في الثلاثينيات من عمره، بعد صباح شابه التوتر بسبب الهجوم. وقد طالبت الشرطة ساعتها من السكان عدم الخروج من منازلهم لحين العثور على المهاجم الذي فر مستقلا دراجة.

وكانت الشرطة الألمانية ذكرت على موقع تويتر أن المهاجم نفذ الطعن في أربعة أماكن، وأصاب أربعة أشخاص بإصابات طفيفة، ووصفت المشتبه به بأنه رجل في الأربعينيات، وقالت إنه لاذ بالفرار مستقلا دراجة سوداء.

يذكر أن ألمانيا شهدت -مثل باقي الدول الأوروبية- عدة هجمات، كان آخرها مقتل شخصين وإصابة أربعة في إطلاق نار بملهى في مدينة كونستانتس جنوبي ألمانيا أواخر يوليو/تموز الماضي.

المصدر : وكالات