ارتفاع قتلى الحرائق في كاليفورنيا

Firefighters battle a wildfire near Santa Rosa, California, U.S., October 14, 2017. REUTERS/Jim Urquhart
رجال الإطفال يكافحون لإخماد النيران (رويترز)
ارتفعت حصيلة ضحايا الحرائق التي تجتاح كاليفورنيا إلى 38 قتيلا السبت، ويكافح أكثر من عشرة آلاف رجل إطفاء 16 حريقا، وتم إجلاء مئة ألف شخص حتى الآن.
         
ودمرت النيران نحو 864 كيلومترا مربعا من المناطق السكنية والغابات وغيرها من الممتلكات منذ بداية هذه الكارثة الأحد الماضي.
    
وجاء في بيان صادر عن إدارة الإطفاء أن هذه الحرائق كانت مدمرة للغاية، بحيث دمرت 5700 منزل ومتجر، في حين يواصل رجال الإطفاء والإنقاذ البحث عن مفقودين، وتم الابقاء على حالة التأهب القصوى.

وفي ظل توقعات الطقس التي تشير إلى هبوب رياح تصل سرعتها إلى تسعين كيلومترا في الساعة، بالإضافة إلى انخفاض نسبة الرطوبة، يواجه نحو عشرة آلاف من رجال الإطفاء، الذين تم إرسالهم لمكافحة 16 حريقا كبيرا في الولاية، المزيد من الصعوبات في السيطرة على الحرائق.
    
وفي الساعات الماضية، استخدمت فرق الإغاثة الكلاب المدربة لتحديد أماكن ضحايا أسوأ كارثة حريق في تاريخ هذه الولاية الأميركية، واستعانت السلطات بسجلات الأسنان والأرقام المتسلسلة لأجهزة طبية لتحديد هويات عدد من الضحايا.
    
وتجتاح الحرائق غالبا الغابات في غرب الولايات المتحدة خلال فصل الصيف، وحرائق هذا العام في كاليفورنيا هي الأسوأ على الإطلاق من حيث عدد الضحايا.

المصدر : وكالات