عـاجـل: وزير الخارجية القطري للجزيرة: ما يجري في ليبيا هو حروب بالوكالة وينبغي احترام الشرعية الدولية

قذيفتان صاروخيتان من سيناء باتجاه إسرائيل

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي سقوط قذيفتين صاروخيتين أطلقتا في ساعة متأخرة الأحد من منطقة في شبه جزيرة سيناء باتجاه مجمع "أشكول" الاستيطاني على الحدود مع قطاع غزة.

وأفادت مصادر إسرائيلية بأن صافرات الإنذار دوت في المستوطنات القريبة لقطاع غزة، دون تسجيل إصابات أو التسبب في أضرار مادية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إنه تم رصد إطلاق قذيفتين صاروخيتين من منطقة سيناء في مصر، وقد سقطتا في منطقة مفتوحة.

وقال مراسل الجزيرة في قطاع غزة وائل دحدوح إن قطاع غزة يترقب تطورات الأوضاع، مشيرا إلى أن الهجوم يعتبر انتكاسة "لبشائر الخير" التي ينتظرها الشارع الفلسطيني بعد توقيع المصالحة بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، وعلى رأس هذه البشائر فتح معبر رفح مع الجانب المصري.

وتسقط قذائف صاروخية -تطلق من الأراضي المصرية- على مدن ومناطق مفتوحة جنوبي إسرائيل على فترات زمنية متباعدة، دون أن تسفر غالبا عن سقوط ضحايا أو وقوع أضرار.

على صعيد متصل، قال الجيش المصري إن ستة من أفراده قتلوا أثناء التصدي لمحاولة "إرهابية فاشلة" استهدفت نقاط تأمين بمنطقة القواديس في شمال سيناء، وأسفرت العملية عن مقتل 24 مسلحا.

وعلى إثر ذلك، قررت السلطات المصرية إلغاء فتح معبر رفح مع غزة الذي كان مقررا الاثنين.

وتنشط في شمال سيناء خلال السنوات الأخيرة جماعة مسلحة موالية لتنظيم الدولة الإسلامية تطلق على نفسها اسم "ولاية سيناء" وتهاجم قوات الجيش والشرطة ومواقعهما، غير أن وتيرة الهجمات تراجعت نسبيا في الآونة الأخيرة.

المصدر : وكالات,الجزيرة