إيران: سنفشل أي مخطط يستهدف الحرس الثوري

Iran's nominated Defence Minister Amir Hatami attends a parliament session to discuss the president's proposed cabinet in Tehran on August 15, 2017. / AFP PHOTO / ATTA KENARE (Photo credit should read ATTA KENARE/AFP/Getty Images)
وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي: سياسات الرئيس الأميركي دونالد ترمب تقود العالم إلى الحرب (غيتي)

قال وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي إن الحرس الثوري ركن من النظام وإن بلاده ستُفشل أي مخطط يستهدف النظام وسترد عليه بشكل حاسم، وذلك بعد يوم من اعتبار الرئيس الإيراني حسن روحاني أن أميركا إذا اعتبرت الحرس الثوري منظمة إرهابية فسيكون ذلك "أكبر أخطائها".

واعتبر العميد حاتمي أن وضع الحرس الثوري (المحتمل) على قائمة المنظمات الإرهابية أو محاولة إضعافه هو أمر يهدف إلى دعم الإرهاب وضرب الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأضاف وزير الدفاع الإيراني أن سياسات الرئيس الأميركي دونالد ترمب تقود العالم للحرب، ودعاه إلى عدم اتخاذ قرارات تجعل المطالبة برحيله ضرورة لإيقاف الحرب والعنف في العالم، بحسب وصفه.

وقال روحاني خلال اجتماع للحكومة أمس الأربعاء إن الإجراء الذي ربما تتخذه الولايات المتحدة ضد الحرس الثوري سيكون "الخطأ الأكبر"، مضيفا "هم يعتقدون أن الحرس كيان عسكري. الحرس الثوري ليس كيانا عسكريا. هم في قلب الشعب. الحرس الثوري في كل أيام الخطر دافع عن مصالحنا الوطنية".

ومن المتوقع أن يسحب ترمب خلال الأيام المقبلة الثقة من اتفاق إيران النووي ويدرج قوات الحرس الثوري في قائمة واشنطن السوداء للمنظمات الإرهابية، بموجب إستراتيجية لتصعيد الضغط على طهران.

المصدر : الجزيرة + وكالات