قتلى باصطدام قطار بعربتين في باكستان

epa05540235 Rescue workers and people gather at the scene of a train accident near Buch station, close to Multan, Pakistan, 15 September 2016. A goods train collided with a Awam express passenger train near Multan, killing at least six passengers, according to authorities. EPA/FAISAL KAREEM
الشرطة الباكستانية تعاين آثار اصطدام سابق بين قطارين بضواحي كراتشي (الأوروبية- أرشيف)

نقل مراسل الجزيرة في إسلام آباد عن مصادر طبية أن سبعة أطفال قتلوا اليوم الجمعة إثر اصطدام قطار بعربتي "ريكشا" في منطقة لومدا في إقليم البنجاب في باكستان.

وصرح المسؤول بالشرطة ممتاز ميكون بأن خمسة أطفال آخرين نقلوا للمستشفى للعلاج بعد وقوع الحادث في ساعة مبكرة من صباح اليوم في بلدة لودران.

وأضاف ميكون أن جميع الضحايا تتراوح أعمارهم ما بين خمسة وثمانية أعوام، وكانوا في طريقهم إلى مدارسهم عندما اصطدم القطار بعربتي ريكشا.
     
وأوضح المسؤول بأن سائقي العربتين أساءا تقدير سرعة القطار القادم بسبب الضباب الكثيف وحاولا عبور القضبان عند تقاطع سكك حديدية بدون بوابة.

وقد حمل شهود عيان سائق العربة المسؤولية حيث جاوز البوابة التي أغلقت لمرور القطار بينما كان يقترب من المكان بسرعة.

وقال وزير السكك الحديدية صادق رفيق إنه أصدر أوامره بإجراء تحقيق لمعرفة المسؤول عن الحادث الذي وصفه بالدموي.

وشهدت الأشهر الماضية عدة حوادث مرورية حيث قتل 16 شخصا وأصيب عشرات آخرون في حادث تصادم قطارين بضواحي مدينة كراتشي جنوبي البلاد في مارس/آذار 2016، وهو الثاني من نوعه في أقل من شهرين.

وفي سبتمبر/أيلول 2015، لقي أربعة أشخاص على الأقل حتفهم وأصيب 93 عندما تصادم قطار سريع مع قطار شحن قرب مدينة مولتان في إقليم البنجاب.
     

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

حادثة اصطدام قطارين في باكستان

قتل 16 شخصا على الأقل وأصيب عشرات آخرون في حادث تصادم قطارين بضواحي مدينة كراتشي جنوبي باكستان، هو الثاني من نوعه في أقل من شهرين.

Published On 3/11/2016
r_Bodies of the Chinese workers are brought to a hospital after a shooting incident in the Pakistani town

قالت مصادر أمنية باكستانية إن مسلحين مجهولين اقتحموا فندقا يقع في منطقة جبلية نائية شمالي البلاد وقاموا بقتل عشرة سياح أجانب كانوا يقيمون فيه. وفي حادث أمني آخر قتل اثنان من أفراد مليشيات موالية للحكومة في منطقة باجور القبلية.

Published On 23/6/2013
المزيد من دولي
الأكثر قراءة