استطلاع: فالس سيفوز بترشيح اليسار للرئاسة الفرنسية

الاستطلاع يرجح أن يتصدر فالس مرشحي اليسار في الجولة الأولى وأن ينتقل للجولة الثانية (رويترز)
الاستطلاع يرجح أن يتصدر فالس مرشحي اليسار في الجولة الأولى وأن ينتقل للجولة الثانية (رويترز)

أظهر استطلاع للرأي اليوم الخميس أن رئيس الوزراء الفرنسي السابق مانويل فالس هو الأوفر حظا لتمثيل الاشتراكيين في الانتخابات الرئاسية، في وقت لا تزال التوقعات ترجح فوز مرشح الجمهوريين اليميني فرانسوا فيون بالرئاسة.

وأظهر الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة "هاريس إنترأكتيف" أن فالس يتصدر مرشحي اليسار في أول جولة من الانتخابات التمهيدية المقرر إجراؤها يوم 22 يناير/كانون الثاني الجاري، وذلك بنسبة 43%، في حين يأتي أرنو مونتبورغ في المرتبة الثانية بنسبة تأييد بلغت 25%، ويليه بنوا هامون بنسبة 22%.

ورجح الاستطلاع فوز فالس بالترشيح الرسمي للحزب والانتقال إلى الجولة الثانية التي ستجرى يوم 29 يناير/كانون الثاني الحالي، وذلك بنسبة تأييد تتراوح بين 55 و57%، وهي نتائج مشابهة لاستطلاعات أخرى تم إجراؤها الشهر الماضي.

وقبل شهر، أفاد استطلاع للرأي أجرته "أيفوب فيدوسيال" بأن فيون (62 عاما) سيهزم زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان في الجولة الثانية من الانتخابات بنسبة 65% من الأصوات، كما أظهر استطلاع لمؤسسة "هاريس إنترأكتيف" قبل ذلك بأسبوع أن فيون سيتقدم على لوبان بنسبة 67% من الأصوات.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس من الحزب الاشتراكي ترشحه بانتخابات الرئاسة التي تجرى العام المقبل، وذلك بعد أيام من إعلان الرئيس فرانسوا هولاند الذي ينتمي للحزب نفسه، عدم ترشحه.

المزيد من انتخابات واستفتاءات
الأكثر قراءة