اعتقال مشتبه بانتمائهم لتنظيم الدولة والكردستاني بتركيا

شخص اعتقله الأمن التركي عام 2015 بالعاصمة أنقرة ضمن حملة تستهدف مشتبها في انتمائهم لتنظيم الدولة (الأناضول)
شخص اعتقله الأمن التركي عام 2015 بالعاصمة أنقرة ضمن حملة تستهدف مشتبها في انتمائهم لتنظيم الدولة (الأناضول)
اعتقلت قوات الأمن التركية 25 شخصا جنوب البلاد وغربها للاشتباه في انتمائهم لكل من تنظيم الدولة الإسلامية وحزب العمال الكردستاني، وتأتي الاعتقالات ضمن حملات أمنية تستهدف التوقي من هجمات محتملة.

فقد نقل مراسل الجزيرة عن مصادر أمنية تركية أن فرق مكافحة الإرهاب ألقت القبض على سبعة أشخاص في مدينة أضنة جنوبي البلاد بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة والدعاية له، كما اعتقلت 13 آخرين بتهمة الانتماء لحزب العمال والدعاية له.

وفي مدينة إزمير غربي تركيا اعتقلت أجهزة الأمن خمسة أشخاص يتنمون إلى التنظيم الشبابي لحزب العمال الكردستاني، وعثرت بحوزتهم على وثائق للتنظيم.

وقد أفادت تحقيقات أولية بأن أفراد التنظيم الشبابي الذين جرى إيقافهم ضالعون في أعمال تخريبية باستعمال مقذوفات حارقة ومتفجرات يدوية، وفق المصادر نفسها.

وتنفذ قوات الأمن التركية باستمرار حملات دهم للقبض على مشتبه في انتمائهم للتنظيمين المسؤولين عن أغلب الهجمات التي وقعت في مدن مثل إسطنبول وأنقرة وإزمير وغازي عنتاب. وأعلنت مصادر أمنية أكثر من مرة أنه جرى اعتقال أشخاص عندما كانوا على وشك تنفيذ هجمات.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

ألقت قوات الأمن التركية القبض على عدد من المشتبه بهم في عملية أمنية بعدة أحياء بإسطنبول ضد حزب العمال الكردستاني، في حين تواصل العملية العسكرية ضد مقاتليه جنوب شرقي البلاد.

المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة