الشرطة الكندية تعتقل منفذي الهجوم على المسجد

An ambulance is parked at the scene of a fatal shooting at the Quebec Islamic Cultural Centre in Quebec City, Canada January 29, 2017. REUTERS/Mathieu Belanger TPX IMAGES OF THE DAY
الهجوم على المسجد أسفر عن مقتل ستة مصلين وإصابة ثمانية (رويترز)

قالت شرطة مقاطعة كيبيك الكندية إنها اعتقلت أحد منفذي الهجوم على مسجد داخل المركز الثقافي الإسلامي مساء الأحد الذي قتل فيه ستة أشخاص.

وأضافت الشرطة أن المتهم اعتقل في مسرح الجريمة وأنه اتصل بها معلنا استعداداه للتعاون، وقال المتهم الثاني بعد أن اعتقلته الشرطة إنه كان في انتظارهم.

وأوضحت الشرطة أن أحد منفذي الهجوم طالب في جامعة لافال القريبة من المسجد، وقالت وسائل إعلام كندية إن أحد منفذي الهجوم يدعى محمد خضر، والآخر يدعى ألكسندر بوسينيتي.

وقتل ستة أشخاص وجرح ثمانية آخرون عندما أطلق مسلحون النار مساء الأحد على مسلمين كانوا يؤدون صلاة العشاء في مسجد داخل المركز الثقافي الإسلامي بمدينة كيبيك الكندية.

ونقلت وكالة رويترز عن شاهد عيان قوله إن ثلاثة مسلحين أطلقوا النار على نحو أربعين شخصا كانوا داخل المركز الثقافي الإسلامي في كيبيك.

وقال عمدة مدينة كيبيك ريجيس لابوم إن المدينة في حالة حداد، وأضاف "الجالية المسلمة جيراننا وشركاؤنا في الوطن، الذين يعتمدون على دعمنا وتضامننا، أريد أن أقول نحن نحبكم".

وأدان رئيس الوزراء جاستن ترودو الهجوم ووصفه بالإرهابي، وقال في تغريدة على تويتر "إن الكنديين يبكون ضحايا الهجوم الجبان على مسجد في كيبيك.. أفكر بالضحايا وعائلاتهم".

كما أدان رئيس حكومة إقليم كيبيك فيليب كويار الهجوم، وأعلن في تغريدة على تويتر وقوفه إلى جانب المواطنين المسلمين، بينما استنكر مجلس كنائس مقاطعة كيبيك الهجوم الذي استهدف المصلين في المركز الإسلامي.

وجاء حادث الهجوم بعد ترحيب الحكومة الكندية بالمهاجرين من كل الديانات، ومنح حق الإقامة المؤقتة للعالقين بأراضيها في طريقهم للولايات المتحدة بعد أن قرر الرئيس الأميركي دونالد ترمب حظر دخول مواطني سبع دول مسلمة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

An ambulance is parked at the scene of a fatal shooting at the Quebec Islamic Cultural Centre in Quebec City, Canada January 29, 2017. REUTERS/Mathieu Belanger TPX IMAGES OF THE DAY

قتل ستة أشخاص وجرح ثمانية آخرون عندما أطلق مسلحون النار مساء الأحد على مسلمين كانوا يؤدون صلاة العشاء في مسجد داخل المركز الثقافي الإسلامي بمدينة كيبيك الكندية.

Published On 30/1/2017
30/ 1/2017- مقتل خمسة أشخاص في إطلاق نار على مسجد في مدينة كيبيك الكندية

قتل خمسة أشخاص وجرح آخرون عندما أطلق مسلحون النار مساء الأحد على مسلمين كانوا يؤدون صلاة العشاء في مسجد داخل المركز الثقافي الإسلامي بمدينة كيبيك الكندية.

Published On 30/1/2017
المزيد من دولي
الأكثر قراءة