تهديدات بتفجير مركز للاجئين في دنفر الأميركية

انتشار أمني خارج مدرسة ثانوية في دنفر حيث شهدت عملية إطلاق نار عام 2013 (الأوروبية)
انتشار أمني خارج مدرسة ثانوية في دنفر حيث شهدت عملية إطلاق نار عام 2013 (الأوروبية)

فتح مكتب التحقيقات الاتحادي تحقيقا في جريمة بدافع الكراهية عقب إعلان الشرطة العثور على رسالتين في منطقة دنفر الواقعة وسط الولايات المتحدة الأميركية، تهددان بتفجير مبنى يقيم فيه لاجئون أغلبهم مسلمون.

وقال المتحدث باسم الشرطة كريس أمسلر أمس الجمعة إنه جرى العثور على الرسالتين المتطابقتين يوم الخميس في موقف للسيارات وعلى سلم مبنى "مانغو هاوس" في ضاحية أورورا في دنفر، وقد كتب فيهما "سنفجركم كلكم أيها اللاجئون".

وقال أمسلر إن الشرطة أخلت مجمع اللاجئين وفتشته لكنها لم تجد متفجرات أو أي مواد ناسفة أخرى كما لم تتوصل إلى أي مشتبه بهم.

وتابع أن التحقيق مستمر، مؤكدا أن هذا الأمر "غير مقبول" في مدينة أورورا.

وتأتي هذه الواقعة وسط تزايد مخاوف الأميركيين المسلمين عقب قرار تنفيذي وقعه الرئيس دونالد ترمب أمس الجمعة للحد من تدفق المهاجرين واللاجئين على الولايات المتحدة من سبع دول أغلب سكانها من المسلمين.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

عمت المظاهرات مدنا أميركية عدة احتجاجا على اعتزام البيت الأبيض وقف استقبال اللاجئين بصورة مؤقتة، وقد هتف المتظاهرون في نيويورك وفيلادلفيا وفي ولاية بنسلفانيا ضد الرئيس دونالد ترمب.

وقع الرئيس الأميركي دونالد ترمب قرارا تنفيذيا يحظر دخول اللاجئين السوريين لبلاده، ويمنع إصدار تأشيرات دخول لمواطني ست دول إسلامية أخرى، وهو ما عدّه حقوقيون تمييزا ضد المسلمين، ومخالفا للدستور.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة