استمرار التحقيق مع نتنياهو في قضايا فساد

نتنياهو يتهم معارضيه بمحاولة إسقاط حكومته بطرق غير ديمقراطية (الأوروبية)
نتنياهو يتهم معارضيه بمحاولة إسقاط حكومته بطرق غير ديمقراطية (الأوروبية)

يستمر التحقيق مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بتهم فساد والحصول على منافع ‏من رجال أعمال، بينما اتهم نتنياهو نفسه نخبا إسرائيلية بمحاولة إسقاط حكومته بطريقة غير ديمقراطية. 

وقال مراسل الجزيرة إن نتنياهو كان قد تطرق الليلة الماضية إلى الموضوع بإسهاب خلال مساءلة في الكنيست احتدم فيها النقاش، ودعا زعيمُ المعارضة رئيسَ الوزراء إلى التنحي كي يتفرغ للفضائح التي تلاحقه "ويريح شعب إسرائيل".

لكن نتنياهو هاجم معارضيه واتهمهم مع نخب في إسرائيل -وتحديدا تلك التي ينتمي إليها مالك صحيفة يديعوت أحرونوت واسعة الانتشار- بملاحقته، ومحاولة إسقاطه وتغيير الحكومة بطرق غير ديمقراطية.

وأجرت الشرطة على مدى الأسابيع الماضية تحقيقات مع نتنياهو في ملفين، هما الحصول على منفعة شخصية من رجال أعمال، ومحاولة إبرام صفقة مع ناشر "يديعوت أحرونوت" أرنون موزيس للحد من قوة صحيفة "إسرائيل اليوم" المنافسة لها، مقابل وقف انتقادات يديعوت لنتنياهو وعائلته، وتغطية أعمال الحكومة بصورة أكثر دعما لنتنياهو، كما نقلت وكالة أنباء الأناضول.

كما تحقق الشرطة أيضا في شبهات بحصول نتنياهو طوال سنوات على منفعة من رجليْ أعمال -أحدهما إسرائيلي والآخر أجنبي- تشمل كميات من السيجار الفاخر له، وعبوات خمور فاخرة لزوجته سارة، وذلك بقيمة مئات الآلاف من الشيكلات.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة