ترمب يوقع اليوم قرارا بشأن دخول المسلمين أميركا

US President Donald J. Trump signs the first of three Executive Orders in the Oval Office of the White House in Washington, DC, USA, 23 January 2017. They concerned the withdrawal of the United States from the Trans-Pacific Partnership (TPP), a US Government hiring freeze for all departments but the military, and "Mexico City" which bans federal funding of abortions overseas. Standing behind the President, from left to right: US Vice President Mike Pence; White House Ch
ترمب أكد بعد فوزه بالرئاسة أن خططه ما زالت قائمة بشأن حظر دخول المسلمين الولايات المتحدة (الأوروبية)

قالت مصادر في الكونغرس الأميركي إن الرئيس دونالد ترمب سيوقع الأربعاء عددا من الأوامر التنفيذية بشأن وضع قيود على الهجرة إلى الولايات المتحدة بالنسبة للمسلمين من "مناطق بؤر الإرهاب"، وفقا للوصف الذي أطلقه ترمب في حملته الانتخابية.

وقال عدد من المساعدين بالكونغرس وخبراء في مجال الهجرة جرى إطلاعهم على الأمر، إنه من المنتظر أن تشمل أوامر ترمب وضع قيود على دخول اللاجئين إلى الولايات المتحدة، وبعض حاملي التأشيرات من العراق وإيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن.

وكان المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر أعلن الثلاثاء أثناء الموجز الصحفي اليومي أنه ستتم دراسة موضوع منع دخول المسلمين لأميركا بالتعاون بين وزارتي الأمن القومي والخارجية عقب تثبيت الكونغرس مرشح ترمب لمنصب وزارة الخارجية ريكس تيلرسون، المرتقب أن يتم التصويت عليه خلال الأسبوع الحالي.

وأضاف المتحدث أن تيلرسون سينظر في تفعيل هذا التدقيق المشدد للخلفيات أسوة بوزارات أخرى مثل الأمن الوطني، في إشارة إلى وضع نظام صارم للتحقيق في خلفيات القادمين.

وقال ترمب بعد فوزه بالرئاسة إن خططه ما زالت قائمة بشأن حظر دخول المسلمين الولايات المتحدة، حتى يتم التوصل إلى آلية يمكن من خلالها الفصل بين "المتطرفين" وغيرهم.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

midan - trump 1

قال البيت الأبيض الاثنين إن الرئيس الأميركي دونالد ترمب لم يتخذ بعدُ قرارا بشأن نقل سفارة بلاده في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، وسط تحذيرات فلسطينية من مغبة نقلها.

Published On 24/1/2017
المزيد من دولي
الأكثر قراءة