مقتل 18 في عواصف ضربت جنوب أميركا

A storm cloud approaches one of the homes damaged by tornadoes near were seven people were killed outside Adel, Georgia USA on 22 January 2017. Emergency officials report that at least eleven people have been killed in Georgia during a severe weather outbreak in the southern United States.
منزل دمرته الأعاصير بولاية جورجيا أمس الأحد (الأوروبية)
تسبب سوء الأحوال الجوية مطلع الأسبوع بجنوب الولايات المتحدة في مقتل 18 شخصا، وأعلن مسؤولون بولاية جورجيا أمس الأحد مقتل أكثر من 12 شخصا بعد أن ضربت عواصف رعدية شديدة وأعاصير عاتية، بينما لقي أربعة أشخاص حتفهم وجرح عشرون آخرون السبت الماضي جنوب ميسيسبي.

وأعلن حاكم جورجيا ناثان ديل الطوارئ في سبع مقاطعات بالجزء الجنوبي الأوسط من الولاية، وحذر من استمرار الأوضاع الخطيرة، وقال في بيان صحفي "أحث كل سكان جورجيا على توخي الحذر واليقظة من أجل بقائهم سالمين والحيلولة دون حدوث خسائر أخرى في الأرواح أو إصابات".

وتسببت العواصف في انهيار عدد من المباني وتدمير منازل وأضرار في البنية التحتية وخسائر مادية في عدد من الولايات، ودفع سوء الأحوال الجوية خبراء الأرصاد الجوية الأميركيين أمس الأحد إلى تحذير نادر مما وصف بخطر كبير من حدوث عواصف عاتية تهدد مناطق بجنوب جورجيا وشمال ووسط فلوريدا وألاباما، وهو أول تحذير من نوعه منذ عام 2014.

وذكرت مصادر إعلامية أن ما يصل إلى 20 إعصارا اجتاح عددا من الولايات الأميركية أمس، خاصة جنوبي ولاية جورجيا وشمالي فلوريدا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

The lid of a car trunk and the top of a mailbox show how high flood waters have reached in the Tall Timbers subdivision of Haughton , La., Wednesday, March 9, 2016.Severe thunderstorms have caused major flooding and closed all schools in the area. Several parishes in northwest Louisiana have declared a state of emergency over widespread flooding, and the National Guard is being sent in to help. (AP Photo/Mike Silva)

شهدت ولاية لويزيانا الأميركية سلسلة من العواصف الرعدية العاتية يوم السبت, رافقها هطول أمطار غزيرة تسببت بارتفاع منسوب مياه أنهار وفيضانها عبر وادي مسيسبي الأدنى.

Published On 13/3/2016
Alex Ranere, of Boston, uses a shovel to remove snow from his car, Sunday, Feb. 8, 2015, in Boston's North End neighborhood. Winter weary New England is being hit with a protracted snowstorm that started Saturday night and could last until early Tuesday morning. (AP Photo/Steven Senne)

يتأهب سكان الساحل الشمالي الشرقي بالولايات المتحدة لمواجهة موجتين جديدتين من العواصف الثلجية، يتوقع أن تُساقط صباح الثلاثاء ثلوجا قد يصل سمكها إلى نحو قدمين (60 سنتيمترا) في بعض المناطق.

Published On 9/2/2015
المزيد من جغرافي ومناخي
الأكثر قراءة