شين فين يعين ميشيل أونيل زعيمة له بأيرلندا الشمالية

Sinn Fein's Michelle O'Neill speaks at a Sinn Fein conference on Irish Unity in Dublin, Ireland January 21, 2017. REUTERS/Clodagh Kilcoyne
ميشيل أونيل خلال كلمة لها في مؤتمر لحزب شين فين بدبلن قبل يومين (رويترز)

عيّن حزب شين فين في أيرلندا الشمالية (شمالي شرقي المملكة المتحدة) ميشيل أونيل خليفة لمارتن ماكغينيس لقيادة الحزب القومي الأيرلندي في الانتخابات المقررة في مارس/آذار القادم، في تحول صوب جيل لم ينخرط بشكل مباشر في الصراع الذي استمر هناك لعقود من الزمن.

وظل ماكجينيس شخصية بارزة على مدى خمسة عقود من الصراع والسلام، غير أنه ترك الحياة السياسية الأسبوع الماضي قائلا إن المرض والأزمة السياسية الحالية في أيرلندا الشمالية دفعاه للتنحي قبل شهور عدة من الموعد الذي كان يخطط له.

وقالت أونيل (40 عاما) في تسجيل مصور نشر على صفحة الحزب على مواقع للتواصل الاجتماعي "إنه لشرف عظيم وكبير.. اختياري زعيمة جديدة في الشمال للسير على نهج مارتن ماكغينيس.. هذا العملاق السياسي".

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

Belfast, Antrim, UNITED KINGDOM : Loyalist protesters clash with police in east Belfast, Northern Ireland on January 12, 2013 after the latest loyalist march against the decision to limit the days on which the Union Flag would be flown over Belfast City Hall. Northern Irish demonstrators loyal to Britain clashed with nationalists and police on Saturday in fresh protests against

أسفرت مواجهات مذهبية في بلفاست عاصمة إيرلندا الشمالية عن جرح 29 من رجال الشرطة، وذلك في سياق الاحتجاجات المستمرة ضد قرار عدم رفع علم بريطانيا فوق مجلس مدينة بلفاست.

Published On 13/1/2013
AA537 - BELFAST, Northern Ireland, UNITED KINGDOM : Britain's Queen Elizabeth II (2nd R) shakes hands with Northern Ireland Deputy First Minister Martin McGuinness (L) watched by First Minister Peter Robinson (2nd L) at the Lyric Theatre in Belfast, Northern Ireland, on June 27, 2012

صافحت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية للمرة الأولى قائداً سابقاً بالجيش الجمهوري الإيرلندي اليوم الأربعاء خلال زيارتها إلى إيرلندا الشمالية في إطار الاحتفالات بيوبيلها الماسي.

Published On 27/6/2012
Irish riot police face protesters of republican groups in Dublin, Ireland, 17 May 2011, during the visit of Britain's Queen Elizabeth II. Protestors blocked traffic and then later began throwing rocks, bricks, bottles and fireworks at Gardai (police). Queen Elizabeth II is on an historic four day state visit to Ireland. EPA/ENDA DORAN

أصيب أكثر من عشرة عناصر شرطة بريطانيين في اشتباكات بين الكاثوليك والبروتستانت في بلفاست بإيرلندا الشمالية الأحد، جراء نزاع بين مؤيدين ومعارضين لبريطانيا على حقهم في إقامة مسيرات في نفس المنطقة.

Published On 3/9/2012
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة