مطالب باستئناف البحث عن الطائرة الماليزية المختفية

A relative (C) of a passenger of the missing Malaysia Airlines flight MH370 holds a picture of Malaysian Prime Minister Najib Razak with the writing 'Please bring back my husband' after the Department of Civil Aviation (DCA) decided to cancel a press conference in Putrajaya on January 29, 2015. Malaysia's government said it would make a statement on January 29 regarding missing Malaysia Airlines flight MH370, as rumours swirled the plane was to be formally declared 'lost'. AFP PHOTO
إحدى أقارب ضحايا الطائرة الماليزية المختفية ترفع صورة مكتوب عليها "أعيدوا لي زوجي" (الفرنسية-أرشيف)
يعتزم أقارب ضحايا طائرة الخطوط الجوية الماليزية المنكوبة تسليم رسائل شخصية إلى وزير النقل الماليزي أثناء زيارته أستراليا يطالبون فيها بمتابعة عملية البحث عن الطائرة التي فقدت قبل نحو ثلاثة أعوام. ويأتي هذا التطور بعد خمسة أيام على إعلان ماليزيا وأستراليا والصين انتهاء البحث علن حطام الطائرة.

وقالت جمعية "فويس 370" التي تمثل عائلات الطاقم والمسافرين -البالغ عددهم 239 شخصا- إن ممثلا عنها سيسلم الرسائل إلى الوزير ليو تيونغ اليوم الأحد أو غدا الاثنين.

وأوضحت المتحدثة باسم الجمعية في أستراليا دانيكا ويكس "نريد منهم الاستمرار في البحث. لا يمكننا أن نتنازل عن هذا الأمر".

من جانب آخر، قال مكتب وزير النقل الأسترالي دارين تشيستر إنه عقد محادثات غير رسمية مع ليو في مدينة بيرث عاصمة ولاية غرب أستراليا اليوم.

ويستقبل تشيستر وليو غدا الاثنين سفينة البحث "فوجرو إكواتور" في مرفأ فريمانتل نهاية عملية البحث التي غطت 120 ألف كيلومتر مربع من قاع المحيط الهندي.

واختفت الطائرة بوينغ 777 في مارس/آذار 2014 وهي في طريقها من كوالالمبور إلى بكين وعلى متنها 239 شخصا معظمهم صينيون، في واحدة من أكثر كوارث الطيران المدني غموضا على الإطلاق.

واتفقت الدول الثلاث في يوليو/تموز العام الماضي على تعليق عملية البحث -التي بلغت تكلفتها نحو 150 مليون دولار- إذا لم يتم العثور على الطائرة أو الكشف عن معلومات جديدة قد تشير إلى مكانها ما إن يتم الانتهاء من تمشيط تلك المساحة.

وقد أعلنت كل من أستراليا وماليزيا والصين الثلاثاء الماضي إنهاء أعمال البحث عن الطائرة الماليزية المختفية، وهي عملية البحث الأكبر في تاريخ الطيران.

وقالت تلك الدول في بيان إن أعمال البحث المستمرة منذ تحطم الطائرة إلى اللحظة لم تسفر عن تحديد موقع الحادث بدقة. وعبّر البيان عن "الأسف" لإنهاء أعمال البحث، وعن أمل بالوصول إلى أي معلومات قد تقود إلى موقع الطائرة، أو تحديد أسباب اختفائها مستقبلا.

ولم تستبعد أستراليا استئناف البحث في المستقبل عن الطائرة، في حين أعلنت ماليزيا الأسبوع الماضي أنها ستخصص جائزة لأي شركة خاصة تعثر على هيكل الطائرة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

FILE - In this photo dated Wednesday, July 29, 2015, French police officers carry a piece of debris from a plane in Saint-Andre, Reunion Island. Malaysian officials said Sunday, Aug. 2, 2015 that they would seek help from territories near the island where a suspected piece of the missing Malaysia Airlines jet was discovered to try to find more possible debris from the plane. (AP Photo/Lucas Marie, File)

يفتح اليوم الأربعاء الصندوق الذي يحتوي على جناح صغير من طائرة بوينغ 777، بمختبر عسكري بمدينة تولوز جنوب غرب فرنسا، لتأكيد ما إذا كان يعود فعلا إلى الطائرة الماليزية المفقودة.

Published On 5/8/2015
المزيد من حوادث جوية
الأكثر قراءة