قتلى بتحطم حافلة تقل طلابا شمالي إيطاليا

epa05737406 A handout photo made available by Vigili del Fuoco (Italian Firewatchers) shows a burned Hungarian bus after an accident at 'Verona Est' highway's exit in Verona, Italy, 21 January 2017. Italian police reported that 16 people died in the bus crash as Hungarian students were reportedly returning to Budapest from a school trip from France. According to reports, 55 people, 39 of whom were injured and taken to nearby hospitals, were on board the bus during the incident. EPA/VIGILI DEL FUOCO HANDOUT -- BEST QUALITY AVAILABLE -- HANDOUT EDITORIAL USE ONLY/NO SALES
صورة تظهر الحافلة وهي محترقة بعد تحطمها على طريق سريع قرب مدينة فيرونا شمالي إيطاليا (الأوروبية)

قالت مصادر إسعافية ووسائل إعلام محلية في إيطاليا اليوم السبت إن 16 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 39 آخرون في حادث تحطم حافلة تقل طلابا واشتعال النيران فيها بالقرب من مدينة فيرونا في شمالي البلاد الليلة الماضية.

وأكدت إدارة المطافئ الإيطالية أن 16 شخصا على الأقل -معظمهم طلاب- قتلوا، في حين جرح 39 آخرون في حادث تحطم حافلة واحتراقها قرب مدينة فيرونا شمالي إيطاليا.

وكان الموقع الإلكتروني لصحيفة "كورييري ديلا سيرا" قد قال في وقت سابق إن سبع جثث انتشلت من الحطام، مضيفا أن عدد القتلى قد يرتفع، وأن هناك عددا من الركاب المفقودين، في حين ذكرت وكالة "أنسا" الرسمية أن ما يصل عشرة أشخاص ربما يكونون قد لقوا حتفهم.
     
وأوضحت الوكالة أن معظم ركاب الحافلة من الشباب، مضيفة أنه تم نقل المصابين إلى مستشفيات في فيرونا.

وأشارت وسائل إعلام إيطالية إلى أن الحافلة كانت تقل طلابا من المجر تتراوح أعمارهم بين 14 و18 عاما تحطمت قبيل منتصف الليل على الطريق السريع "أي 4"  قرب مدينة فيرونا.

المصدر : وكالات