سائق يقتل ثلاثة ويصيب آخرين بسيارته بأستراليا

The wreckage of a car is seen as police cordoned off Bourke Street mall, after a car hit pedestrians in central Melbourne, Australia, January 20, 2017. REUTERS/Edgar Su
السيارة الحمراء وقد تحطمت بعد اندفاع سائقها نحو المارة وسط مدينة ملبورن الأسترالية (رويترز)
قالت الشرطة الأسترالية إن ثلاثة أشخاص قُتلوا وأُصيب عشرون آخرون على الأقل إصابات بعضهم خطيرة عندما اندفعت سيارة نحو ممر مزدحم مخصص للمشاة في منطقة الأعمال المركزية وسط مدينة ملبورن اليوم الجمعة.

وأوضحت شرطة ولاية فيكتوريا في تغريدة على موقع تويتر أنها "تسيطر على الوضع" في وسط ملبورن حيث أشاع سائق السيارة الذعر والفوضى في شارع تجاري ظهرا.

وقال ستيوارت باتيسون، المتحدث باسم شرطة الولاية وعاصمتها ملبورن، للصحفيين إن "رجلا قاد سيارته متعمدا صوب المارة في المجمع التجاري. ولدينا حاليا ثلاثة قتلى و20 مصابا".

وأضاف أن المشتبه فيه محتجز لدى الشرطة، مشيرا إلى أن هذا الحادث مرتبط بهجوم طعن في جزء آخر وقع جنوب المدينة في وقت سابق من اليوم وأسفر عن إصابة شخص.       

ونفى باتيسون أن يكون الحادث مرتبطا بالإرهاب، مؤكدا أنه لا يوجد حاليا تهديد للمجتمع.

وأكد شهود عيان على وسائل التواصل الاجتماعي أنهم سمعوا عيارات نارية لكن لم يعرف على الفور من أطلقها.    

وعرضت شبكات التلفزيون لقطات ظهرت فيها السيارة الحمراء متوقفة وأبوابها مفتوحة والجزء الأمامي منها محطم.

كما تضمن تسجيل فيديو عملية توقيف السائق. وقد ظهر المهاجم ممددا على الأرض وقد وثقت يداه وراء ظهره في وقت جره رجال الشرطة من قدميه لإبعاده عن السيارة.    

ونقلت صحيفة "هيرالد صن" التي تصدر في ملبورن عن شاهد عيان قوله إن السائق "لم يتوقف. حاول المشاة الهرب لكنه واصل تقدمه وصدم أشخاصا في طريقه".

المصدر : الألمانية + الفرنسية