بولندا ترحب بوصول القوات الأميركية

United States Ambassador to Poland Paul Jones (L-3) speaks while flanked by Polish Prime Minister Beata Szydlo (R-6), Polish defence minister Antoni Macierewicz (L-4) and and deputy commanding general of U.S. Army Europe Brigadier General Timothy P. McGuire (R-7) during an official welcome event for US troops in Zagan, west Poland, 14 January 2017. Some 4,000 US soldiers have been deployed as part of troop rotations to Europe that are intended to bolster ties with NATO allies. EPA/LECH MUSZYNSKI POLAND OUT
السفير الأميركي في بولندا ورئيسة الوزراء البولندية أثناء استقبال القوات الأميركية (الأوروبية)

رحبت رئيسة الوزراء البولندية بياتا سيدلو اليوم السبت بالقوات الأميركية التي بدأت بالانتشار تحت مظلة حلف شمال الأطلسي (ناتو)، وقالت إن وجود تلك القوات يضمن سلامة بولندا والمنطقة، كما شارك مئات الأهالي بمراسم الترحيب.

وقالت سيدلو للجنود الأميركيين لدى وصولهم إلى بلدة زاغان على الحدود مع ألمانيا "أهلا بكم في بولندا.. نرجو أن تشعروا بأنكم في وطنكم".

وأضافت أن وجود الجنود الأميركيين في بولندا هو "خطوة أخرى في إستراتيجيتنا لضمان سلامة وأمن بولندا والمنطقة".

وبدوره، قال السفير الأميركي في بولندا بول جيمس إن "الكتيبة الحديدية" التي وصلت إلى بولندا تتمتع بأكبر قدر من القوة، فهي مستعدة للقتال ومجهزة بأحدث الأسلحة، معتبرا أن هذه القوة تجسد احترام بلاده لالتزاماتها بموجب معاهدة حلف الناتو بالدفاع عن حلفاء الحلف.

وشارك مئات السكان في مراسم الاستقبال الرسمي للقوات الأميركية في زاغان، ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن عدد من الأهالي أنهم يشعرون بالأمان.

وتتألف الكتيبة من نحو 3500 جندي، ومن المقرر أن تنتشر في كل من أستونيا ولاتفيا وليتوانيا ورومانيا وبلغاريا والمجر بشكل تناوبي، وذلك وفقا لعملية "العزم الأطلسي" التي أطلقتها واشنطن لمواجهة التهديد الروسي بعد ضم موسكو شبه جزيرة القرم الأوكرانية عام 2014.

وقالت روز غوتمولر نائبة الأمين العام للناتو إن الكتيبة تتضمن أيضا 87 دبابة و144 عربة برادلي مقاتلة، مضيفة أن "هذه خطوة مهمة ولكنها تهدف إلى الردع والدفاع".

وبدأت الكتيبة بدخول بولندا منذ الخميس بأمر من إدارة الرئيس باراك أوباما، وقبل نحو أسبوع من انتهاء ولايته، وذلك في إطار واحدة من أكبر عمليات الانتشار في أوروبا منذ الحرب الباردة، مما أثار غضب روسيا التي اعتبرتها "تهديدا أمنيا".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

The operational-tactical missile complex (PTRC) 'Iskander-M' prepares for fire during a demonstration program of the International Military-Technical Forum 'ARMY-2016' in the Russian Armed Forces 'Patriot' Park in Kubinka, Moscow region, Russia, 09 September 2016. Hundreds of the Russian defense companies and weapon manufacturers will take part in the event, displaying an estimated 5,000 pieces of weaponry and military equipment, ranging from helicopters and fight

قالت روسيا إنها بصدد تطوير منظومتها العسكرية آخذة بعين الاعتبار احتمال تفاقم الأوضاع الدولية، مشيرة إلى أن نشر دبابات ومعدات ثقيلة أميركية في بولندا يهدد أمنها.

Published On 12/1/2017
انطلاق قمة دول حلف الناتو في وارسو

أعلن حلف شمال الأطلسي (ناتو) بقمته المنعقدة في وارسو أنه سيرسل أربع كتائب متعددة الجنسية بإجمالي ثلاثة إلى أربعة آلاف جندي لبولندا وبلدان البلطيق بقيادة الولايات المتحدة وكندا وألمانيا وبريطانيا.

Published On 9/7/2016
The operational-tactical missile complex (PTRC) 'Iskander-M' prepares for fire during a demonstration program of the International Military-Technical Forum 'ARMY-2016' in the Russian Armed Forces 'Patriot' Park in Kubinka, Moscow region, Russia, 09 September 2016. Hundreds of the Russian defense companies and weapon manufacturers will take part in the event, displaying an estimated 5,000 pieces of weaponry and military equipment, ranging from helicopters and fighter jets to tanks and small arms.

قالت روسيا السبت إنها نقلت صواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية إلى منطقة كالينينغراد على الحدود مع بولندا وليتوانيا، والأخيرة تعتزم الاحتجاج وتربط هذا النشر بالتوترات بين موسكو والغرب.

Published On 8/10/2016
المزيد من دولي
الأكثر قراءة