العثور على دبلوماسي روسي ميتا في شقة بأثينا

مسؤول بالشرطة اليونانية يرجح أن يكون سبب وفاة القنصل الروسي عارضا صحيا (الأوروبية-أرشيف)
مسؤول بالشرطة اليونانية يرجح أن يكون سبب وفاة القنصل الروسي عارضا صحيا (الأوروبية-أرشيف)
أعلن مسؤول في الشرطة اليونانية العثور على قنصل روسيا في اليونان أندري مالانين جثة هامدة داخل شقته في أثينا، مرجحا أن يكون موته بسبب عارض صحي. 

وأوضح المسؤول الأمني أمس الاثنين أن القنصل الروسي البالغ من العمر 55 عاما عثر عليه ميتا داخل شقته، مشيرا إلى أنه كان ممددا على ظهره على الأرض في غرفة نومه من دون أن تكون هناك علامات على أن أحدا دخل الشقة عنوة.

وأضاف أن المؤشرات الأولية تقول إن وفاته ناجمة عن عارض صحي "ولكننا مع ذلك فتحنا تحقيقا".

وكان الدبلوماسي يعيش وحده بالشقة التابعة للسفارة الروسية الواقعة في حي شديد الحراسة يقطنه رئيسا الجمهورية والوزراء في اليونان.

ووفق وسائل إعلام يونانية فإن الشكوك ساورت زملاء القنصل بعدما تغيب عن عمله صباح أمس.
 
ولم تختلف الرواية الروسية عن تصريحات المسؤول الأمني اليوناني، وذكر الموقع الإلكتروني للسفارة أن رئيس القسم القنصلي عثر عليه على أرضية غرفة نومه دون وجود دليل على اقتحام الشقة.

وأضاف الموقع "نتحدث للوهلة الأولى عن أسباب طبيعية" مشيرا إلى أن الشرطة تحقق والسلطات تنتظر تقرير الطب الشرعي. وفي موسكو أكدت السلطات موت قنصلها في اليونان، وفق ما أفادت وكالة ريا نوفوستي للأنباء.  

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

وصل الثلاثاء إلى مدينة أربيل في إقليم كردستان العراق، القنصل السعودي عبد المنعم عبد الرحمن صالح، ليباشر عمله بشكل رسمي، وكان في استقباله محافظ أربيل نوزاد هادي ومسؤولون آخرون.

المزيد من الدبلوماسية
الأكثر قراءة