الاستعداد لجولة ثالثة من التحقيقات مع نتنياهو

يشتبه في تلقي نتنياهو مبالغ مالية وهدايا غير قانونية (الأوروبية)
يشتبه في تلقي نتنياهو مبالغ مالية وهدايا غير قانونية (الأوروبية)

تستعد وحدة التحقيقات المركزية في الشرطة الإسرائيلية لإجراء جولة ثالثة من التحقيقات مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو خلال الأيام القليلة المقبلة.

وطبقا لمصادر في تل أبيب فإن التحقيقات تدور حول عدة تسجيلات صوتية وثق خلالها نتنياهو لقاءين على الأقل مع مالك صحيفة يديعوت أحرونوت دون علمه.

وكشفت التسجيلات عن عرض الأخير تعديل خط صحيفته الأوسع انتشارا لصالح نتنياهو إذا دعم سن قانون يحظر التوزيع المجاني لصحيفة "إسرائيل اليوم" التي يمولها الثري الأميركي اليهودي شلدون أدلسون صديق نتنياهو. وقد رد نتنياهو بعبارة "حسنا" وفق ما تسرب بأحد التسجيلات. 

وكانت الشرطة استجوبت نتنياهو الخميس الماضي للمرة الثانية خلال أيام، في إطار تحقيق للاشتباه في تلقيه "هدايا خلافا للقانون" من رجال أعمال، وذلك "تحت طائلة التحذير" الذي يعني ثمة شبهات فقط دون وجود أدلة مؤكدة.

ويشتبه في تلقي نتنياهو مبالغ مالية وهدايا غير قانونية تقدر قيمتها بعشرات آلاف الدولارات من رجال أعمال إسرائيليين وأجانب، على رأسهم رئيس المؤتمر اليهودي العالمي الملياردير الأميركي رونالد لاودر.

ومع بدء التحقيقات مع نتنياهو، دعته المعارضة البرلمانية إلى التنحي مؤقتا إلى حين انتهاء التحقيقات.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن تقديم المحققين مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أدلة صوتية في التحقيق معه بشبهات فساد، غير أن نتنياهو جدّد التقليل من شأن التحقيق.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة