تنظيم الدولة يتبنى هجوما ضد القوات التركية بسوريا

epaselect epa05511856 Turkish soldiers wait their tanks as they prepare for a military operation at the Syrian border as part of their offensive against the Islamic State (IS) militant group in Syria, Karkamis district of Gaziantep, Turkey, 27 August 2016. The Turkish army launched an offensive operation against IS in Syria's Jarablus with its war jets and army troops in coordination with the US led coalition war planes.
قوات تركية على الحدود السورية قبل بدء عملية عسكرية في الأراضي السورية (الأوروبية)

تبنى تنظيم الدولة الإسلامية هجوما بالصواريخ استهدف أمس الثلاثاء القوات التركية في سوريا، وذلك في أول اعتداء دام يشنه مقاتلو التنظيم ضدها منذ بداية تدخل أنقرة العسكري في سوريا قبل أسبوعين.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية إعلان تنظيم الدولة في بيان تناقلته "مواقع جهادية" مساء أمس الثلاثاء جاء فيه "قام جنود الخلافة (…) باستهداف دبابتين للجيش التركي المرتد بصاروخين موجهين، مما أدى إلى تدميرهما وقتل عدد من الجنود الأتراك".

وكان مسؤول تركي أعلن مقتل ثلاثة جنود أتراك وإصابة أربعة آخرين بجروح في هجوم بقذائف صاروخية استهدف دبابتين تركيتين جنوب مدينة الراعي الحدودية في سوريا.

وفي 27 أغسطس/آب الماضي قتل جندي تركي جراء مواجهات اندلعت للمرة الأولى بين القوات التركية ومقاتلين محليين تدعمهم وحدات حماية الشعب الكردية.

يشار إلى أن الجيش التركي أطلق الشهر الماضي حملة عسكرية تحت اسم درع الفرات لدعم الجيش الحر من أجل طرد تنظيم الدولة من المناطق الحدودية بين تركيا وسوريا ووقف توسع قوات سوريا الديمقراطية غرب نهر الفرات، وامتدت الحملة إلى مناطق في جنوب وغرب جرابلس.

 

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

كاميرا الجزيرة ترصد الوضع في بلدة الغندورة

قال مراسل الجزيرة إن الجيش السوري الحر سيطر على قرى في ريف الباب الشمالي عقب اشتباكات مع تنظيم الدولة. وقتل جنديان تركيان إثر تدمير التنظيم دبابتين في الاشتباكات الدائرة بالمنطقة.

Published On 6/9/2016
قتلى وجرحى في تفجير بمدينة غازي عنتاب جنوبي تركيا

أفاد مراسل الجزيرة بسقوط قتلى وجرحى جراء انفجار في مدينة غازي عنتاب في جنوب تركيا. ونقلت وسائل إعلام تركية عن محافظ المدينة أن عملا إرهابيا استهدف صالة أفراح.

Published On 20/8/2016
مصادر طبية تركية: 8 قتلى من الشرطة وإصابة 45 إثر تفجير سيارة ملغمة استهدف مقرا أمنيا جنوب شرق البلاد /

أفادت مصادر طبية تركية بمقتل ثمانية من رجال الشرطة على الأقل وإصابة نحو 45 في تفجير سيارة مفخخة استهدف مقرا لقوات التدخل السريع التابعة للشرطة جنوب شرقي البلاد.

Published On 26/8/2016
المزيد من أزمات وقضايا
الأكثر قراءة