ترامب يلحق بكلينتون وفقا لأحدث استطلاعات الرأي

كومبو لمرشحي الرئاسة الاميركية دونالد ترامب وهيلاري كلينتون
الاستطلاع الأخير شهد قفزة واضحة لترامب على حساب كلينتون (الأوروبية)

أظهر أحدث استطلاع لرويترز و"إبسوس" نشر أمس الجمعة أن مرشح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب حقق تقدما كبيرا ولحق بمنافسته هيلاري كلينتون مرشحة الحزب الديمقراطي بعد أن ظل متراجعا خلال استطلاعات مماثلة جرت في الأسابيع الماضية.

واستفاد ترامب من تزايد التأييد بين الناخبين المحتملين لحزبه في الأسابيع الأخيرة ليحصل على تأييد 40% من الناخبين المحتملين له مقابل تأييد 39% لكلينتون، وذلك في الاستطلاع الذي أجري خلال الأسبوع الممتد من الـ26 من أغسطس/آب الماضي إلى أول سبتمبر/أيلول الجاري.

وكانت كلينتون متقدمة على ترامب بفارق وصل إلى 12 نقطة في الاستطلاع الذي أعلنت نتيجته في الـ23 من أغسطس/آب الماضي.
 
وجاءت مكاسب ترامب في الوقت الذي قفز فيه تأييد الجمهوريين لمرشح حزبهم بنسبة ست نقاط مئوية خلال الأسبوعين الأخيرين إلى نحو 78%، لكن هذا الدعم يبقى أقل مما حظي به المرشح الجمهوري ميت رومني في صيف 2012 وبلغ 85%.

يذكر أن الاستطلاع الذي تشارك في إجرائه وكالة رويترز مع مؤسسة إبسوس يشمل كل الولايات الأميركية الخمسين، وقد شمل أحدث استطلاع مشاركة 1804 من الناخبين المحتملين على مدار الأسبوع.

قضية المراسلات
وتأتي نتيجة الاستطلاع الأخير في وقت قام فيه مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي بنشر تقرير بشأن التحقيق في قضية استخدام كلينتون بريدا إلكترونيا خاصا في مراسلاتها عندما كانت وزيرة للخارجية.

وقد تم حجب الكثير من فقرات التقرير لتضمنه معلومات سرية بشأن وقائع استجوابها والتي تؤكد عدم تلقيها توجيهات حول توثيق أو حماية البيانات حين كانت تستعد لمغادرة وزارة الخارجية.   

كما يذكر التقرير أن "كلينتون تعرضت في ديسمبر/كانون الأول 2012 لارتجاج دماغي وكانت تعاني من تجلط دموي أجبرها على العمل بضع ساعات يوميا ولم تتمكن من تذكر كل جلسات الإحاطة التي كانت تحضرها".

المصدر : الجزيرة + رويترز

حول هذه القصة

كومبو لترامب وهيلاري كلينتون

أظهر استطلاع للرأي أن المرشح الجمهوري دونالد ترامب قلل الفارق بينه وبين المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون إلى النصف، ليصبح ثلاث نقاط فقط بعد أن كان ست نقاط الأسبوع الماضي.

Published On 29/8/2016
كلينتون وترامب يتقدمان في الانتخابات التمهيدية

أظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه الثلاثاء أن مرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون تتقدم على منافسها الجمهوري دونالد ترامب بفارق 12 نقطة مئوية، وهو أقوى أداء لها هذا الشهر.

Published On 24/8/2016
U.S. Democratic presidential nominee Hillary Clinton delivers remarks at a gathering of law enforcement leaders including New York Police Commissioner Bill Bratton (L) at John Jay College of Criminal Justice in New York, U.S., August 18, 2016. REUTERS/Lucas Jackson

أعفى قاض اتحادي أميركي المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة هيلاري كلينتون من المثول أمام القضاء وأداء القسم بشأن استخدامها بريدا إلكترونيا خاصا أثناء توليها وزارة الخارجية بين عامي 2009 و2013.

Published On 20/8/2016
المرشح الجمهوري الأميركي دونالد ترامب

تعهد المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب بمنع استقبال المهاجرين من بلدان منها سوريا وليبيا، بينما قال الرئيس المكسيكي إنريكي بينا نييتو إن بعض مواقف ترامب تشكل خطرا على المكسيك.

Published On 1/9/2016
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة