جونسون يدعو للضغط على روسيا لوقف المجازر بسوريا

British Foreign Secretary Boris Johnson (C) meets refugees during a visit to a refugee camp in the Nizip province of Gaziantep, Turkey, 26 September 2016. Johnson is on a three-day visit to Turkey and is expected to travel to Ankara for talks with Turkish officials, including Turkish President Recep Tayyip Erdogan.
جونسون التقى لاجئين سوريين في غازي عنتاب في مستهل زيارته تركيا (الأوروبية)

دعا وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون خلال زيارته مخيما للاجئين السوريين في مدينة غازي عنتاب (جنوبي تركيا) لوقف المجازر في سوريا.

وقال جونسون في بيان إنه يتعين مواصلة الضغط على روسيا لوقف المجازر في سوريا والعودة لطاولة المفاوضات، ومنع من يعملون لحسابها في نظام الرئيس السوري بشار الأسد من إطلاق العنان للعنف.

وتابع أن من يوجدون في المخيم الذي زاره على الحدود التركية السورية هم ضحايا القصف الذي تشنه قوات الأسد، وأنهم اضطروا للهرب من بيوتهم في حلب وإدلب (شمالي سوريا).

كما قال الوزير البريطاني إن اللاجئين الذين التقاهم في غازي عنتاب يريدون العودة لديارهم عندما تتوقف المجازر.

وأكد أيضا أن السبيل الوحيد للخروج من الوضع الراهن هو استئناف المفاوضات، ووقف قصف المدنيين.

وتأتي تصريحات وزير الخارجية البريطاني في وقت تتعرض فيه مدينة حلب لحملة عسكرية روسية سورية أوقعت مئات القتلى والجرحى من المدنيين خلال أسبوع، وأدانتها دول غربية.

واستهل جونسون زيارة تركيا الاثنين بزيارة مخيم اللاجئين في غازي عنتاب، والتقى في اليوم نفسه وزير الشؤون الأوروبية التركي عمر جيليك، والتقى اليوم الوزير البريطاني نظيره التركي مولود جاويش أوغلو، قبل أن يجتمع لاحقا والرئيس رجب طيب أردوغان.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

People inspect a damaged site after airstrikes on the rebel held Tariq al-Bab neighbourhood of Aleppo, Syria September 23, 2016. REUTERS/Abdalrhman Ismail

يواصل النظام السوري بدعم روسي تصعيده لليوم التاسع على التوالي بحلب عبر القصف الجوي والهجوم البري، بينما دعت منظمة الصحة العالمية إلى ممرات آمنة لإجلاء المرضى والجرحى من شرق المدينة.

Published On 27/9/2016
(L-R) U.S. Secretary of State John Kerry and Russian Foreign Minister Sergey Lavrov pose for a photo before a Middle East Quartet Principals Meeting during 71st Session of the United Nations General Assembly in Manhattan, New York, U.S., September 23, 2016. REUTERS/Andrew Kelly TPX IMAGES OF THE DAY

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن الغرب بقيادة الولايات المتحدة لم ينجح في تطبيق التزاماته في سوريا، وندد الكرملين بالتصريحات “غير المقبولة” من واشنطن ولندن خلال جلسة مجلس الأمن.

Published On 26/9/2016
المزيد من سياسة خارجية
الأكثر قراءة