ترامب يشيد بمساهمة السود في أميركا

Republican presidential nominee Donald Trump arrives onstage for a rally with supporters in Roanoke, Virginia, U.S. September 24, 2016. REUTERS/Jonathan Ernst
دونالد ترامب يجد صعوبة في اجتذاب الناخبين السود (رويترز)

أشاد المرشح للانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب بالمساهمة "الممتازة" للسود في البلاد, ووصف متحف التاريخ الأفريقي الأميركي الذي دشنه الرئيس باراك أوباما بأنه "رائع".
   
وقال ترامب -الذي يجد صعوبة في اجتذاب الناخبين السود- أمام الآلاف من أنصاره في روانوكي بفيرجينيا (شرق) إن السود أسهموا كثيرا وقدموا تضحيات كثيرة في سبيل هذا البلد.
    
وأضاف المرشح الجمهوري -الذي وجهت إليه تهمة العنصرية حيال عدد كبير من الأقليات ومنها المهاجرون المكسيكيون- أن كثيرين من السود "يحققون نجاحات كبيرة في بلادنا، وهذا ما يدفعني إلى السعي لحماية نجاحاتهم ودعمها".
    
واتهم ترامب الديمقراطيين بأنهم مسؤولون عن الوضع المادي السيئ للسود, وخاطب مجموعة من السود كانت تنظر إليه بارتياب كبير ويؤيد جميع أعضائها تقريبا منافسته هيلاري كلينتون "لذلك سأسعى إلى أن يتمكن كل طفل أسود من تحقيق الحلم الأميركي".
    
وقد زار المرشح الجمهوري في الفترة الأخيرة كنيسة للسود في ديترويت بولاية ميتشيغن (شمال) لإقامة علاقات مع هيئة ناخبة تصوت عادة للديمقراطيين، واعدا إياها بتأمين فرص عمل.
    
وكان ترامب قد ألمح الخميس إلى أن المتظاهرين في شارلوت الذين يحتجون على قتل مواطن أسود برصاص الشرطة كانوا تحت تأثير المخدرات، إلا أن فريق حملته تراجع بسرعة عن هذا التصريح.

المصدر : الفرنسية