مقاتلات تركية تقصف أهدافا لتنظيم الدولة بسوريا

Omer Ciloglu stands inside his devastated house which was struck by a rocket from Syria in Turkey's southeastern border town of Kilis May 11, 2016. REUTERS/Osman Orsal
آثار قصف سابق استهدف مدينة كلس على الحدود التركية السورية (رويترز)

قالت مصادر أمنية إن مقاتلات تركية ضربت أهدافا تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا بعد هجوم ثان بصاروخ على بلدة كلس التركية الحدودية اليوم الخميس، وأوضحت أنه جرى "تحييد" الكثير من مقاتلي التنظيم.

وقالت وكالة الأناضول إن الطيران التركي شن عشرين غارة على مواقع التنظيم شمالي حلب ما أدى إلى سقوط أربعين قتيلا في صفوف التنظيم.

وأكد بيان للجيش أنه حدد المواقع التي قصفت منها مدينة كلس، وهي مواقع تابعة لتنظيم الدولة قرب منطقتي دابق وتركمان بارح في ريف حلب الشمالي.

وذكر البيان أن الجيش قصف أهدافا للتنظيم في تلك المناطق بـ64 قذيفة مدفعية وصاروخية، كما قامت المقاتلات التركية بقصف مواقع للتنظيم جنوب بلدة الراعي.

وقالت مصادر أمنية إن سبعة أشخاص على الأقل أصيبوا في هجمات تنظيم الدولة على مدينة كلس الواقعة على الحدود مع سوريا، ومعظمهم أطفال، وأشارت المصادر الأمنية إلى أن الإصابات غير بالغة، بينما خلفت القذيفة أضرارا مادية في مبنى مؤلف من ثلاثة طوابق.

من جانبها، ذكرت وكالة الأناضول أن المدافع وراجمات الصواريخ التركية ردت على موقع لتنظيم الدولة في الجانب السوري، أُطلقت منه قذيفة صاروخية على كلس، في وقت سابق اليوم الخميس.

وهرعت سيارات الإسعاف إلى مكان سقوط القذيفة ونقلت المصابين، وكلهم سوريون، إلى مستشفى الولاية، بينما فرضت قوات الأمن طوقًا على المكان، واتخذت التدابير اللازمة.

وأصبحت كلس الواقعة على الحدود مع سوريا هدفا متكررا لصواريخ تنظيم الدولة هذا العام.

المصدر : وكالات