احتجاجات في تشيلي ضد الغلاء

المظاهرات أدت إلى توقف حركة المرور وتدخل الشرطة
المظاهرات أدت إلى توقف حركة المرور وتدخل الشرطة

شارك مئات المدنيين في احتجاجات بالعاصمة التشيلية سانتياغو على مشروع تنموي يؤدي إلى غلاء خدمات الإسكان والتنمية الحضرية.

وبدأت المسيرة بشكل سلمي إلى أن علق العديد من المحتجين أنفسهم فوق جسر بما يشبه المشانق، تعبيرا عن غضبهم.

وأدت المظاهرات إلى توقف حركة المرور وتدخل الشرطة لإنزال المحتجين من على الجسر، كما أطلقت الشرطة قنابل مدمعة لفض التجمع مما أدى إلى سجن عشرات المتظاهرين.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

دفع الواقع البيئي والتنموي الذي عاشته سوريا خلال عقود حكم الرئيسين حافظ وبشار الأسد وازداد اضمحلالا خلال الأزمة، عددا من الأكاديميين والمثقفين للبحث عن طريقة لإنعاش البيئة الثقافية للمجتمع السوري.

عرضت تونس اليوم قرابة 102 مشروع تنموي على ممولين دوليين، وتقدر كلفتها الإجمالية بـ78 مليار دولار، وتسعى حكومة تونس المؤقتة لتعبئة نحو 6.5 مليارات دولار على شكل قروض وهبات لتمويل مشاريع في قطاعات مثل البنية التحتية والبيئة والزراعة والطاقة.

أدى انتشار سحب الرماد المنبعث من بركان تشيلي وآخر في إريتريا إلى إرباك كبير لحركة الطيران في مناطق واسعة بغرب أفريقيا وأميركا اللاتينية وأيضا في منطقة أوقيانوسيا، حيث ألغيت مئات الرحلات، وتم تعليق حركة الملاحة الجوية في العديد من المطارات.

افتتح الرئيس السوداني عمر البشير سد مروي في الولاية الشمالية والذي يعتبر أكبر مشروع قومي تنموي في البلاد، ويتوقع أن يحدث نقلة نوعية في مجالات الصناعة والزراعة. وأعلن البشير تخفيض سعر الكهرباء للقطاع السكني للمستهلكين (200 كيلوواط/ساعة وما دون) بنسبة 25%.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة