هولاند يحمل النظام السوري مسؤولية فشل الهدنة

French President Francois Hollande speaks during a news conference on the sidelines of the United Nations General Assembly at United Nations headquarters in New York City, U.S. September 20, 2016. REUTERS/Brendan McDermid
هولاند يصف حلب بالمدينة الشهيدة (رويترز)

حمّل الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند النظام السوري مسؤولية فشل وقف إطلاق النار الذي توصلت إليه الولايات المتحدة وروسيا قبل نحو أسبوع.

ودعا هولاند مجلس الأمن الدولي إلى الاجتماع في أقرب وقت للبحث عن حل بشأن سوريا.
 
وقال الرئيس الفرنسي في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس الثلاثاء "إن التاريخ سيعتبر المأساة السورية عارا على المجتمع الدولي ما لم نعمل سريعا على وضع حد لها"، واصفا مدينة حلب اليوم بأنها "المدينة الشهيدة".

وأضاف أن "آلاف الأطفال يُسحقون تحت القنابل، والجوع ينهش مجموعات سكانية بكاملها، كما تتعرض قوافل إنسانية للقصف، ويتم استخدام الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين، لذلك أريد أن أقول كلمة واحدة هي: كفى، كما أن النظام السوري هو المسؤول عن فشل اتفاق الهدنة الأخير".
 
وحدد هولاند أربعة مطالب لفرنسا بالنسبة إلى الملف السوري هي "فرض وقف لإطلاق النار، وضمان التسليم الفوري للمساعدات الإنسانية، وإفساح المجال أمام استئناف المفاوضات السياسية، ومعاقبة من استخدم الأسلحة الكيميائية".

المصدر : الفرنسية