المنظمة الدولية للهجرة تنضم للأمم المتحدة

United Nations Meeting on Refugees and Migrants
حفل توقيع انضمام منظمة الهجرة إلى الأمم المتحدة في نيويورك (الأوروبية)

وقع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والمدير العام للمنظمة الدولية للهجرة وليام لاسي سوينغ في نيويورك الاثنين، اتفاق انضمام منظمة الهجرة إلى الأمم المتحدة، وذلك تنفيذا لقرار الجمعية العامة الصادر في 25 يوليو/تموز الماضي.

واعتبر رئيس الدورة الـ71 للجمعية العامة بيتر تومسون أن الاتفاق مهم لأنه يضمن "اتساق منظومة الأمم المتحدة للتعامل بشكل شامل لتنفيذ إعلان نيويورك المعني بالمهاجرين واللاجئين"، بينما وصفه سوينغ بأنه "تتويج لـ65 عاما من العمل والعلاقة الوثيقة مع الأمم المتحدة".

وقال للصحفيين إن هناك ثلاثة تطورات أدت إلى هذه اللحظة التاريخية، وهي اتجاهات الهجرة العالمية، والوقت الملائم، إضافة للثقة التي بنيت على مدى نصف قرن من التعاون.

وأوضح أنه لو كان للمهاجرين دولة لكانت دولتهم أصغر قليلا من إندونيسيا وأكبر بعض الشيء من البرازيل، ولكانَ ناتجهم المحلي مشابه لإجمالي الناتج المحلي في دولة متوسطة في أوروبا.

وتأسست المنظمة الدوليّة للهجرة عام 1951، وعدد أعضائها 151 دولة، فضلا عن أن لديها ما يزيد عن 7800 موظف يعملون في أكثر من 2300 مشروع، في 470 موقعا ميدانيا.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

أفادت المنظمة الدولية للهجرة لتتبع النزوح في العراق، أن أكثر من 43 ألف شخص نزحوا من الفلوجة بين 22 من مايو/أيار الماضي و13 يونيو/حزيران الجاري، بسبب اشتداد المعارك بالمدينة.

15/6/2016

أعلنت منظمة الهجرة الدولية أن 700 شخص على الأقل كانوا على متن قارب غرق قبالة جزيرة كريت اليونانية، بينما قال خفر السواحل اليوناني إنه أنقذ أكثر من 200 مهاجر.

3/6/2016
المزيد من دولي
الأكثر قراءة