قتلى وجرحى بهجومين في بيشاور ومردان بباكستان

A Pakistani security official clear the remains of a damaged police vehicle after a bomb in Quetta, Pakistan, 11 August 2016. At least 13 people were injured when a bomb, planted on a road side, exploded as the convoy of Balochistan Federal Shariat Court Judge Zahoor Shawani passed by. EPA/JAMAL TARAQAI ATTENTION EDITORS: PICTURE CONTAINS GRAPHIC CONTENT
رجل أمن باكستاني يزيح زجاج سيارة شرطة متضررة (الأوروبية)

قتل عشرة أشخاص على الأقل وأصيب 14 في تفجيرين أمام محكمة مدينة مردان شمال غرب باكستان، وذلك في وقت تتواصل فيه عملية أمنية واسعة تجري في أحد أحياء مدينة بيشاور المجاورة.
 
ونقل مراسل الجزيرة في إسلام آباد عن مصادر أمنية أن عشرة أشخاص -بينهم انتحاري وشرطيان- قتلوا، وجرح ما يزيد على 14 شخصا -معظمهم من المدنيين- جراء هجوم انتحاري أمام محكمة في مدينة مردان شمال غربي باكستان.

وقال رئيس خدمات الإنقاذ في إقليم خيبر بختون خوا -حيث وقع الانفجاران- لرويترز "حتى الآن أخرجنا 12 جثة لمحامين ورجال شرطة ومدنيين، كما أنقذنا 52 مصابا، بينهم محامون ورجال شرطة ومدنيون".

 

وفي مدينة بيشاور المجاورة قال الجيش الباكستاني إن أربعة مسلحين على الأقل قتلوا في ساعة مبكرة من اليوم الجمعة بعد هجوم قتل فيه حارس. وأضاف أن عشرة أشخاص قد اعتقلوا في عمليات تفتيش قرب مدينتي إسلام آباد وراولبندي.

وقال مسؤول بموقع الهجوم لرويترز إن المنطقة تقع قرب سد وارساك داخل منطقة خيبر القبلية على بعد عشرين كيلومترا شمال غربي مدينة بيشاور.

ونقل مراسل الجزيرة في إسلام آباد عن مصادر أمنية أن قوات الأمن تحاصر مخبأ يتحصن فيه مسلحون بناء على معلومات استخبارية، حيث فجر مسلحان نفسيهما خوفا من الاعتقال، بينما قتل آخران برصاص قوات الأمن.

وقال المتحدث باسم الجيش الجنرال عاصم باجوا في رسالة على تويتر إن السلطات "استجابت سريعا"، وإن المهاجمين الأربعة لقوا حتفهم.

وفي بيان منفصل قال المركز الإعلامي للجيش إن حارسا بالمنطقة السكنية المسيحية قتل في بداية الهجوم الساعة الخامسة والنصف صباحا.

وجاء في البيان أن المهاجمين كانوا يرتدون سترات ناسفة ويحملون أسلحة نارية، وأنهم تبادلوا إطلاق النار مع قوات الأمن ولقوا حتفهم، فيما أصيب جنديان وشرطي واثنان من الحراس المدنيين.

من جانبه، قال الناطق باسم تنظيم الأحرار المنشق عن حركة طالبان إحسان الله إحسان إن المسلحين الأربعة ينتمون للتنظيم، وإنهم أوقعوا خسائر كبيرة في صفوف قوات الأمن.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قتلى في تفجير استهدف مستشفى بكويتا الباكستانية

ارتفع عدد قتلى التفجير الذي وقع بمستشفى كويتا الباكستاني إلى سبعين معظمهم محامون. وفي حين تبنى تنظيم الأحرار المنشق عن طالبان مسؤولية التفجير، اتهم مسؤولون باكستانيون الهند بالوقوف وراء التفجير.

Published On 8/8/2016
Residents light candles to honour victims of the blast in Quetta during a candellight vigil in Peshawar, Pakistan August 8, 2016. REUTERS/Fayaz Aziz

تبنى تنظيم الدولة الإسلامية الهجوم على المستشفى العام بمدينة كويتا جنوب غربي باكستان، بعد ساعات من إعلان تنظيم آخر يسمى جماعة الأحرار المنشق عن حركة طالبان باكستان مسؤوليته عنه.

Published On 8/8/2016
US Ambassador to Lebanon, David Hale, attends a live fire exercise carried out by Lebanese Armed Forces (LAF) with newly arrived TOW-II anti-tank missiles, at a base in Taybeh, Baalbeck, Lebanon, 10 June 2015. According to the US Embassy reports the US has delivered over 200 Raytheon Systems Company TOW-II missiles in assistance valued at nearly 10 million USD to LAF which has been struggling to match the fire power of fighters crossing the Syrian-Lebanese border, as the four year long civil war spills over to Lebanon,

قال مراسل الجزيرة إن السلطات الباكستانية استدعت السفير الأميركي وسلمته احتجاجا على غارة أميركية على الأراضي الباكستانية يعتقد أنها قتلت زعيم حركة طالبان الملا أختر منصور.

Published On 23/5/2016
المزيد من دولي
الأكثر قراءة