ارتياح بأميركا لحلول عيد الأضحى بعد 11 سبتمبر

Worshippers take part in Eid Al-Adha prayers outside the Masjid At-Taqwa mosque in the Brooklyn borough of New York September 24, 2015. Muslims across the world celebrate the annual festival of Eid al-Adha or the Feast of the Sacrifice. REUTERS/Stephanie Keith
حشد من المسلمين يؤدون صلاة عيد الأضحى بمسجد التقوى في نيويورك العام الماضي (رويترز)

تبددت مخاوف بعض زعماء مسلمي الولايات المتحدة من تزامن عيد الأضحى المبارك هذا العام مع إحياء ذكرى هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001، بعدما أعلنت السعودية أمس الخميس حلول العيد يوم الاثنين 12 سبتمبر/أيلول الحالي. 

وساور القلق مسلمي أميركا من أن البعض قد يسيء فهم مغزى الاحتفال بعيد الأضحى إذا ما تزامن مع ذكرى الهجمات التي تبناها تنظيم القاعدة عام 2001.

وقال المتحدث باسم مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية إبراهيم هوبر "على الأقل لن يعطي هذا ذريعة لكارهي الإسلام للادعاء كذبا بأن المسلمين يحتفلون في ذكرى هجمات 11 سبتمبر"، مشيرا إلى أن ذلك كان مثار قلق.

وأضاف هوبر أن مخاوف الأمن أضحت قضايا يومية تقريبا الآن، ولفت إلى مقتل داعية إسلامي في نيويورك مؤخرا وطعن امرأة مسلمة في المدينة مساء الأربعاء.

وعبر مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية وجماعات إسلامية أخرى مرارا عن القلق حيال تصاعد جرائم الكراهية ضد المسلمين في أعقاب هجمات في سان برناردينو بولاية كاليفورنيا وفي أورلاندو بولاية فلوريدا وأماكن أخرى.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

Community members pray outside the Al-Furqan Jame Masjid mosque before a funeral prayer for Imam Maulana Alauddin Akonjee and Thara Miah, who were shot and killed after prayers outside the mosque on 14 August, in Queens, New York, New York, USA, 15 August 2016. US media reports state that the New York City Police Department has a suspect in custody. The man has not yet been charged or identified.

خلص تقرير لمكتب المفتش العام بإدارة شرطة مدينة نيويورك إلى أن شرطة المدينة تنتهك بشكل منتظم القواعد التي أقرتها المحكمة بشأن التحقيق مع جماعات أو أفراد مسلمين.

Published On 24/8/2016
Republican U.S. presidential nominee Donald Trump speaks at Youngstown State University in Youngstown, Ohio August 15, 2016. REUTERS/Eric Thayer

قال المرشح الجمهوري بانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب إن “الإسلام المتطرف” هو العدو الحقيقي، داعيا إلى “اختبار أيديولوجي” للمسلمين المهاجرين. وتراجع عن انتقاداته لحلف شمال الأطلسي.

Published On 16/8/2016
Community members pray next to the coffins during the funeral service of Imam Maulama Akonjee, and Thara Uddin in the Queens borough of New York City, August 15, 2016. REUTERS/Eduardo Munoz

شيع مئات المسلمين في مدينة نيويورك الاثنين جنازة إمام مسجد الفرقان ومرافقه اللذين قتلا السبت الماضي. وطالب مؤسس مسجد الفرقان بدر خان في كلمة له وسط حشد المشيعين بالعدالة.

Published On 16/8/2016
المزيد من ديني
الأكثر قراءة