إيطاليا تنقذ 1725 مهاجرا قبالة السواحل الليبية

خفر السواحل الإيطالي يعلن إنقاذ ٦٥٠٠ لاجئ

 
أعلن خفر السواحل الإيطالي أنه انقذ أمس الخميس 1725 مهاجرا قبالة سواحل ليبيا ليرتفع بذلك عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين أنقذوا منذ الأحد الماضي إلى أكثر من 14 ألف مهاجر.

وأوضح خفر السواحل أن المهاجرين أبحروا من ليبيا على متن 14 زورقا مطاطيا ومركبين صغيرين قبل أن تنقذهم سفن تابعة للبحرية الإيطالية وعملية "صوفيا" الأوروبية لمكافحة المهربين ومنظمات غير حكومية عديدة إضافة إلى سفينتي شحن.

وبذلك يرتفع عدد المهاجرين الذين تم إنقاذهم قبالة السواحل الليبية في غضون خمسة أيام إلى أكثر من 14 ألفا، بينهم 6500 مهاجر تم إنقاذهم الاثنين الماضي، وهو أحد أكثر الأيام التي تشهد هذا الكم من عمليات الإنقاذ خلال السنوات الأخيرة في البحر الأبيض المتوسط.

يذكر أن السواحل الليبية -خاصة الجهة الغربية منها- تشهد تصاعدا مطردا في حركة الهجرة غير الشرعية حيث يخوض المهاجرون الحالمون ببلوغ أوروبا سباقا مع الوقت ليستقلوا مراكب الهجرة قبيل حلول فصل الخريف.

وفي غياب الرقابة الفعالة على الحدود البحرية بفعل الفوضى الأمنية التي تشهدها ليبيا منذ 2011 تحولت شواطئ هذا البلد المتوسطي -الذي لا تبعد سواحله سوى بضع مئات من الكيلومترات عن أوروبا- إلى منطلق لعشرات آلاف المهاجرين الساعين إلى بلوغ السواحل الأوروبية.

وبحسب وزارة الداخلية الإيطالية، فإن عدد طالبي اللجوء في مراكز الاستقبال يبلغ حاليا 148 ألف شخص مقابل 103 آلاف شخص في عام 2015، و66 ألفا في عام 2014.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

In this photo taken on Sunday, April 17, 2016 migrants ask for help from a dinghy boat as they are approached by the SOS Mediterranee's ship Aquarius, background, off the coast of the Italian island of Lampedusa. The European Union's border agency says the number of migrants crossing the Mediterranean Sea to Italy more than doubled last month. Frontex said in a statement on Monday that almost 9,600 migrants attempted the crossing, one of the most perilous sea voyages for people seeking sanctuary or jobs in Europe. (Patrick Bar/SOS Mediterranee via AP)

أعلن متحدث باسم خفر السواحل الإيطالي إغاثة 4500 مهاجر غير نظامي بالبحر المتوسط. وأشار إلى أن سفن المهاجرين عادت للظهور في المتوسط بعد الطقس السيئ في البحر الذي استمر لأيام.

Published On 23/6/2016
A group of 300 migrants and asylum seekers at the border town of Ventimiglia, Italy, break through a police cordon, and jump into the sea to swim to France, 05 August 2016. Reports state that some of the asylum seekers simply ran across the border, breaking through a French police cordon and onto the crowded beaches beyond. Italian and French police fired tear gas but were unable to stop them.

اعتقلت أجهزة الأمن في كل من إيطاليا والمجر وسلوفينيا أربعة أشخاص في عملية منسقة استهدفت مجموعة يشتبه بتهريبها مهاجرين إلى إيطاليا بشكل غير مشروع من دول البلقان.

Published On 7/8/2016
المزيد من اجتماعي
الأكثر قراءة