مقتل 17 جنديا هنديا في هجوم بكشمير

Indian Army personnel take position during an encounter with armed attackers at the police station in Dinanagar town, in the Gurdaspur district of Punjab state on July 27, 2015. Indian security forces were battling an armed attack on a police station near the Pakistan border in which at least five people have been killed. AFP PHOTO/ NARINDER NANU
جنود هنود أثناء مواجهات سابقة مع مسلحين قرب الحدود مع باكستان (الفرنسية-أرشيف)

قتل 17 جنديا هنديا في هجوم شنه مسلحون على قاعدة عسكرية في القسم الهندي من إقليم كشمير فجر الأحد، في أعنف هجوم يتعرض له الجيش الهندي في هذه المنطقة منذ 2014.
    
وقال متحدث باسم الجيش الهندي إنه تأكد مقتل أربعة مسلحين عندما تبادل الجنود النار مع المهاجمين بعد اختراقهم القاعدة العسكرية في أوري قرب خط التماس مع باكستان، مشيرا إلى أن المسلحين كانوا مزودين بالقنابل اليدوية والأسلحة الرشاشة.

وتوعد رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي بمعاقبة المسؤولين عن الهجوم الذي وصفه بـ"المشين والجبان".

وقال وزير الداخلية الهندي راجناث سينغ في سلسلة من التغريدات على تويتر إنه تحدث مع القيادة السياسية والعسكرية بالمنطقة، كما أن كبار المسؤولين يتابعون الموقف. وألغى سينغ زيارتين مقررتين لروسيا والولايات المتحدة.

وهذا هو أعنف هجوم يشهده الإقليم منذ سنوات رغم اندلاع التمرد ضد الحكم الهندي منذ 1989.
    
وكان مسلحون اقتحموا معسكرا للجيش بمنطقة أوري في ديسمبر/كانون الأول 2014 ما أدى إلى مقتل 11 جنديا وضابط شرطة.

ويأتي الهجوم وسط توترات متزايدة في المنطقة الوحيدة التي تقطنها أغلبية مسلمة في الهند والتي شهدت احتجاجات استمرت أكثر من شهرين في أعقاب مقتل القائد الميداني لجماعة حزب المجاهدين برهان مظفر واني في 8 يوليو/تموز الماضي.
 
وقُتل ما لا يقل عن 78 مدنيا كما أصيب آلاف آخرون في اشتباكات بالشوارع مع قوات الأمن الهندية التي انتقدتها جماعات لحقوق الإنسان لاستخدامها القوة المفرطة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Supporters of the separatist Democratic Freedom Party (DFP) shout slogans during a protest in Srinagar, the summer capital of Indian Kashmir, 05 January 2016. Police detained some separatist activists as they were protesting and demanding the implementation of the 05 January 1949 UN resolution which called for a referendum on the disputed Himalayan region.

نظم مئات الكشميريين في مظفر آباد، عاصمة الشطر الخاضع للسيطرة الباكستانية، مسيرة في ذكرى صدور قرار الأمم المتحدة رقم 1196 عام 1949 الذي يمنح الكشميريين حق تقرير المصير.

Published On 5/1/2016
Indian Army soldiers return in their vehicles after a gunfight with militants who had taken refuge inside the building of Entrepreneur Development Institute (EDI) at Sempora Pampore, some 15 km south of Srinagar, the summer capital of Indian Kashmir, 22 February 2016. The three-day gunfight ended after the killings of nine people including three Indian Army soldiers, two paramilitary CRPF men, three militants and a civilian.

قالت مصادر أمنية هندية إن المواجهات في إقليم كشمير بين قوات الأمن والمسلحين المتحصنين بمبنى حكومي انتهت بسقوط تسعة قتلى هم المسلحون الثلاثة وخمسة جنود ومدني واحد.

Published On 22/2/2016
Smoke comes out of a building where militants have taken refuge during a fire fight on the third consecutive day in Sempora Pampore, some 15 km south of Srinagar, the summer capital of Indian Kashmir, 22 February 2016 Heavy gunfire is going on and death toll has rose to six including three Army soldiers and two paramilitary soldiers and one civilian.

تواصل قوات من الجيش والشرطة الهندية عملياتها لليوم الثالث على التوالي للقضاء على مسلحين اقتحموا مبنى حكوميا في إقليم كشمير المتنازع عليه بين الهند وباكستان.

Published On 22/2/2016
Masked Kashmiri Muslim protesters throw stones and bricks at Indian policemen during an annual protest marking the Al-Quds Day in Srinagar, Indian controlled Kashmir, Friday, July 17, 2015. Police in Indian controlled Kashmir fired tear gas shells to disperse hundreds of protesters who clashed with them during an annual protest marking Al-Quds Day. Al-Quds is the Arabic name for Jerusalem. (AP Photo/Dar Yasin)

اندلعت اشتباكات في الجانب الهندي من كشمير بين الأمن ومحتجين مطالبين بالإفراج عن زعيم ديني مسلم. كما تجدد تبادل إطلاق النار على الحدود بين الهند وباكستان لليوم الثاني على التوالي.

Published On 18/7/2015
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة