إدخال شيراك المستشفى لإصابته بالتهاب رئوي

الرئيس الفرنسي الأسبق جاك شيراك كان يعاني من آثار جلطة دماغية في عام 2005 (الأوروبية-أرشيف)
الرئيس الفرنسي الأسبق جاك شيراك كان يعاني من آثار جلطة دماغية في عام 2005 (الأوروبية-أرشيف)

أُدخل الرئيس الفرنسي الأسبق جاك شيراك المستشفى صباح الأحد بباريس للعلاج من التهاب رئوي، وفق مصادر من عائلته، حيث يُتوقع أن يمكث تحت المتابعة الطبية أياما.

وقال فريدريك سالابارو صهر الرئيس الأسبق جاك شيراك إن هذا الأخير عاد إلى باريس قادما من المغرب حيث كان في رحلة مع زوجته برناديت، "وأدخل المستشفى هذا الصباح للعلاج من التهاب رئوي، وسيبقى في المستشفى الأيام القادمة".

وعرف شيراك (83 عاما) بلياقته الصحية العالية، لكنه عانى في سبتمبر/أيلول 2005 أثناء ولايته الرئاسية الثانية من جلطة دماغية، وخلف ذلك آثارا على صحته.

ومنذ انتهاء فترة رئاسته، أدخل الرئيس اليميني مرارا المستشفى، وسبق أن بقي فيه 15 يوما في ديسمبر/كانون الأول 2015.

وتولى شيراك رئاسة فرنسا 12 عاما (1995-2007)، كما شغل مرتين منصب رئيس الوزراء، وتولى رئاسة بلدية باريس 18 عاما (1977-1995).

وتميزت فترة رئاسته برفض فرنسا المشاركة في غزو الولايات المتحدة في عهد جورج بوش الابن العراق عام 2003.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

يمثل الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك العام المقبل أمام المحكمة بتهم جنائية تتعلق بما سمي إضراره بالمال العام خلال فترة رئاسته لبلدية باريس قبل ما يزيد على 15 عاما.

حكمت محكمة الجنح في باريس اليوم الخميس على الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك بالسجن سنتين مع وقف التنفيذ في قضية وظائف مجاملات وهمية منحت لمقربين منه في بلدية باريس مطلع التسعينيات عندما كان رئيسا لها.

قال مكتب الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك إنه خضع الجمعة لاستجواب رسمي أمام قاض بضاحية نانتييه في باريس حول ارتكابه مخالفات مالية عندما كان عمدة باريس ورئيس حزب التجمع من أجل الجمهورية.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة