"جمعية الآباء" اليونانية ترفض دمج أطفال اللاجئين

احتجاجات على قرار يوناني بدمج أبناء اللاجئين بالمدارس اليونانية
الحكومة اليونانية أعلنت دمج الآلاف من أبناء اللاجئين في المدارس (الجزيرة)

هدد عاملون في "جمعية الآباء" اليونانية بضواحي سالونيك باحتلال المدارس العامة, إذا أقدمت الحكومة على دمج أطفال اللاجئين والمهاجرين في النظام التعليمي للدولة.

وقال المتحدث باسم الجمعية إن قيام الحكومة بمثل هذه الخطوة يعرض أطفال اليونان لخطر الإصابة بأمراض خطيرة.

وأعلنت الحكومة اليونانية -في وقت سابق- أنها تخطط لدمج أكثر من 15 ألف طفل من المهاجرين واللاجئين في المدارس الحكومية, وتعيين مئات المعلمين الإضافيين.

وكانت المفوضة الأوروبية ذكرت الأسبوع الماضي أن الاتحاد الأوروبي أعلن تخصيص 115 مليون يورو إضافية لمساعدة اليونان في مواجهة عدد كبير من المهاجرين على أراضيها، على أن ينفق قسم من هذا الدعم على مساعدة أطفال اللاجئين في الالتحاق بالتعليم؛ وتقديم المساعدة للقاصرين غير المرافقين.

ويوجد أكثر من 57 ألف لاجئ ومهاجر معظمهم سوريون وأفغان وعراقيون في مخيمات باليونان، وقد تقطعت بهم السبل منذ إغلاق الدول عبر البلقان الطريق إلى شمال أوروبا.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

دعت النمسا ألمانيا واليونان والمجر وسبع دول بلقانية لقمة مصغرة في الـ24 من الشهر الجاري لبحث أزمة اللاجئين. وكان المستشار النمساوي كريستيان كيرن قد دعا المعنيين إلى الأفعال بدل الأقوال.

Published On 14/9/2016
Austria's Chancellor Christian Kern listens during a session of the parliament in Vienna, Austria, September 13, 2016. REUTERS/Leonhard Foeger

زار وفد من نقابة المعلمين اليونانيين قطاع غزة واطلع على معاناة الشعب الفلسطيني المحاصر والتقى بعدد من القوى الرسمية والشعبية، وفي نهاية زيارته التي بدأها في العاشر من يونيو/حزيران الجاري قرر الوفد المساهمة بمبلغ 20 ألف يورو لترميم مدرسة بمخيم جباليا.

Published On 18/6/2010
عن المؤتمر الصحفي لوفد نقابة المعلمين اليونانيين
المزيد من تعليمي
الأكثر قراءة