كشمير تؤجج الحرب الإعلامية بين الهند وباكستان

تصاعدت الحرب الإعلامية بين الهند وباكستان منذ اندلاع موجة العنف قبل أكثر من شهرين في شطر كشمير الخاضع لسيطرة الهند، ويتبادل البلدان الاتهامات بتصدير الإرهاب.

وتزخر الصحف ومواقع الإنترنت في البلدين، في نهج غير مسبوق بين الدولتين، بمقالات وصور تشير إلى تصاعد الأزمة بينهما بما لا يخدم عملية السلام المتوقفة منذ سنوات عديدة.

وتتهم باكستان الهند بتصدير الإرهاب إلى جنوب آسيا، في حين تتهم نيودلهي إسلام آباد بتصدير الإرهاب والمخدرات إليها.

ويبدو أن البلدين يتبنيان نهجا صارما ضد بعضهما تحت ضغط الإعلام، وهو ما يبث مخاوف من أن تكون الحملات الإعلامية المتبادلة مقدمة لحرب مدمرة بينهما.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

An Indian border villager carries an injured child after an alleged live fire incident from the Pakistani side, as she is taken to the community health centre for first aid in Pura about 25 km from Jammu, Kashmir, India, 28 August 2015. According to reports, three villagers were killed, and sixteen civilians injured in the event.

قتل نحو عشرة أشخاص وجرح خمسون آخرون بتبادل النار على الحدود بين الهند وباكستان اليوم، حيث سقط ستة مدنيين بالطرف الباكستاني في حين قتل أربعة فلاحين بالشطر الهندي من كشمير.

Published On 28/8/2015
Supporters of the separatist Democratic Freedom Party (DFP) shout slogans during a protest in Srinagar, the summer capital of Indian Kashmir, 05 January 2016. Police detained some separatist activists as they were protesting and demanding the implementation of the 05 January 1949 UN resolution which called for a referendum on the disputed Himalayan region.

نظم مئات الكشميريين في مظفر آباد، عاصمة الشطر الخاضع للسيطرة الباكستانية، مسيرة في ذكرى صدور قرار الأمم المتحدة رقم 1196 عام 1949 الذي يمنح الكشميريين حق تقرير المصير.

Published On 5/1/2016
Smoke comes out of a building where militants have taken refuge during a fire fight on the third consecutive day in Sempora Pampore, some 15 km south of Srinagar, the summer capital of Indian Kashmir, 22 February 2016 Heavy gunfire is going on and death toll has rose to six including three Army soldiers and two paramilitary soldiers and one civilian.

تواصل قوات من الجيش والشرطة الهندية عملياتها لليوم الثالث على التوالي للقضاء على مسلحين اقتحموا مبنى حكوميا في إقليم كشمير المتنازع عليه بين الهند وباكستان.

Published On 22/2/2016
المزيد من دولي
الأكثر قراءة