شولتز: فوز ترامب سيكون مشكلة للعالم أجمع

Martin Schulz, President of the European Parliament, chairs a session in the European Parliament in Strasbourg, France, 12 September 2016. The EU parliament's session on Energy and Cohesion comes ahead of the hearing of designate Commissioner Julian King by the Committee on Civil Liberties, Justice and Home Affairs.
شولتز عبر عن خشيته من أن يؤدي فوز ترامب إلى صعود شخصيات مماثلة بأوروبا (الأوروبية)

اعتبر رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز أن فوز المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب في التصويت المقرر في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل سيكون مشكلة للعالم أجمع، وسيشجع على انتخاب شخصيات مماثلة في أوروبا.

وقال شولتز إن "ترامب ليس مشكلة لـالاتحاد الأوروبي فقط بل أيضا للعالم بأسره"، مضيفا أنه إذا تحقق فوز ترامب فإن ذلك سيعني أن رجلا "غير مسؤول بشكل واضح" سيكون في موقع يتطلب أعلى درجة من درجات الإحساس بالمسؤولية.

وتابع -في تصريحات لمجلة دير شبيغل الألمانية اليوم الخميس- أنه إذا انتهى المطاف برجل يتباهى بأنه لا يعرف شيئا ويرى أن المعرفة المتخصصة تفاهات تخص الصفوة في البيت الأبيض "فسنكون قد وصلنا مرحلة حرجة" معبرا عن قلقه من أن يؤدي وصول ترامب للسلطة لصعود شخصيات مماثلة بأوروبا.

وكان وزير الخارجية الأميركي السابق كولن باول وصف ترامب بأنه "عار قومي ومنبوذ دوليا" وذلك في رسائل إلكترونية شخصية سربت بعد قرصنتها.

وكتب باول عن ترامب أنه "يلقى قبولا عند حثالة الحزب الجمهوري والبيض الفقراء" وذلك في إحدى الرسائل التي حصل عليها موقع "دي.سي ليكس" المرتبط بآخر عمليات القرصنة للمسؤولين الكبار في الولايات المتحدة، والتي نشرها أول مرة موقع بازفيد.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

كومبو هيلاري كلنتون و دونالد ترامب

تستأنف المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون حملتها الانتخابية اليوم، وسط تأكيدات طبية بأنها بصحة جيدة ومؤهلة لتولي الرئاسة، مما دفع منافسها الجمهوري دونالد ترامب إلى التباهي بسلامة صحته.

Published On 15/9/2016
اشتباك بين متظاهرين وأنصار دونالد ترامب في نورث كارولاينا

قاطع متظاهرون مؤتمرا انتخابيا لمرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب مرات عدة في مدينة أشفيل بولاية كارولينا الشمالية، وقد جرى اشتباك بين مؤيديه ومعارضيه في الولاية نفسها.

Published On 13/9/2016
Republican presidential nominee Donald Trump speaks at a campaign rally in Asheville, North Carolina, U.S., September 12, 2016. REUTERS/Mike Segar TPX IMAGES OF THE DAY

توقعت دراسة حديثة انكماش الاقتصاد الأميركي بتريليون دولار إن فاز المرشح الجمهوري دونالد ترامب بانتخابات الرئاسة المقررة في الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

Published On 14/9/2016
المزيد من دولي
الأكثر قراءة