توقع ارتفاع الأطفال اللاجئين إلى 63 مليونا

لاجئون من الأطفال السوريين يعيشون أوضاعا مزرية (رويترز)
لاجئون من الأطفال السوريين يعيشون أوضاعا مزرية (رويترز)
توقعت منظمة أطفال الحروب (وور تشايلد) ارتفاع عدد الأطفال اللاجئين في العالم إلى 63 مليون طفل مع حلول عام 2025.

وحسب تقرير صادر عن المنظمة فإن عدد الأطفال المرشحين للانضمام إلى قائمة اللاجئين يقارب 35 مليونا خلال السنوات العشر المقبلة، بينهم 300 ألف من غير المصحوبين بأهاليهم.

وأضاف التقرير أن ما يقارب 12.5 مليون طفل لا يمكنهم دخول المدارس بسبب استغلالهم في العمالة أو الزواج المبكر.

وأوضح أن قرابة 200 طفل يضافون يوميا إلى قوائم اللاجئين في العالم، هروبا من الحروب في بلاد  مثل سوريا والصومال.

ودعا التقرير المجتمع الدولي إلى حماية الأطفال في مناطق النزاع، وفي الدول التي تستقبل اللاجئين مثل الأردن والعراق وأفغانستان وأوغندا وأفريقيا الوسطى والكونغو الديمقراطية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

كان محمود في الـ14 عندما ودع أصدقاءه وأهله قبل ستة أشهر ليبدأ رحله هروبه إلى أوروبا عبر إيران وتركيا، وعند وصوله إلى بلغاريا عن طريق المهربين اعتقل لمدة أسبوعين.

يتعامل اللاجئون مع سويسرا على أنها ممر لرحلتهم من إيطاليا إلى ألمانيا ودول أخرى تقع في شمال أوروبا. ويمثل المهاجرون من غامبيا وإريتريا غالبية المارين عبر أراضي سويسرا.

لجأت عائلات سورية كثيرة إلى اليمن هربا من الحرب في وطنها، ومع اندلاع حرب اليمن علق هؤلاء بين نارين، ويسعى بعضهم -دون جدوى- للحصول على دعم مفوضية شؤون اللاجئين بصنعاء.

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إن اللاجئين "لم يجلبوا الإرهاب إلى أوروبا كما يردد البعض"، في وقت انتقد فيه مسؤولون ألمانيون حملة التشويه الحالية لتركيا في وسائل إعلام بلادهم.

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة