ترامب يزور المكسيك قبل خطاب بشأن الهجرة

Republican presidential nominee Donald Trump speaks at a campaign rally in Manchester, New Hampshire, U.S., August 25, 2016. REUTERS/Carlo Allegri
زيارة ترامب للمكسيك تأتي وسط جدل بشأن مواقفه من قضايا المهاجرين (رويترز)

أعلن المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب أنه سيزور المكسيك اليوم للقاء رئيسها إنريكي بينيا نييتو، في زيارة جرى الترتيب لها على عجل قبل ساعات فقط من إلقائه خطابا منتظرا في ولاية أريزونا بشأن الهجرة.

وكتب ترامب على صفحته على موقع تويتر إنه قَبِل دعوة الرئيس المكسيكي وينتظر بفارغ الصبر لقاءه، وتأكدت الزيارة في تغريدة مماثلة للرئاسة المكسيكية.

وتأتي زيارة ترامب وسط جدل بشأن مواقفه من قضايا المهاجرين، وتصريحاته خلال حملته الانتخابية التي طالب فيها ببناء جدار على الحدود مع المكسيك لوقف تدفق المهاجرين.

وكان ترامب استخدم بعض أكثر المصطلحات تحريضا خلال إطلاق حملته إلى البيت الأبيض العام الماضي، واصفا المكسيكيين بأنهم تجار مخدرات و"مغتصبون" ووصفهم بجرائم أخرى.

ويمكن لترامب أن يستغل الفرصة خلال هذه الزيارة لتليين مواقفه حيال الهجرة، ولا سيما دعوته في وقت سابق من حملته إلى ترحيل نحو 11 مليون مهاجر غير نظامي.

وكان الرئيس المكسيكي رفض مطلب ترامب أن تدفع المكسيك مقابل بناء جدار حدودي تعهد ببنائه إذا فاز في انتخابات الرئاسة في الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني.

وقال بينيا نييتو لقناة "سي أن أن" التلفزيونية الأميركية "لا يمكن أن تدفع المكسيك لبناء جدار مثل هذا"، وشبه ترامب بـ"هتلر وموسوليني"، وانتقد المواقف الانعزالية للمرشح الجمهوري.

ووَجهت المكسيك الدعوة أيضا إلى منافسته مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون للاجتماع برئيس البلاد، ولكن لم يتضح ما إذا كانت قبلت الدعوة أم لا، إلا أن المتحدثة باسمها أعطت نظرة قاتمة لزيارة ترامب.

وقالت "ما يهم في نهاية الأمر هو ما يقوله للناخبين في أريزونا وليس في المكسيك، وما إذا كان سيظل متمسكا بتفريق العائلات وترحيل الملايين".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

كومبو لترامب وهيلاري كلينتون

أظهر استطلاع للرأي أن المرشح الجمهوري دونالد ترامب قلل الفارق بينه وبين المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون إلى النصف، ليصبح ثلاث نقاط فقط بعد أن كان ست نقاط الأسبوع الماضي.

Published On 29/8/2016
Supporters cheer as Republican presidential nominee Donald Trump arrives at Iowa Senator Joni Ernst's Roast and Ride at the Iowa State Fairgrounds in Des Moines August 27, 2016. REUTERS/Scott Morgan

توعدالمرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب بترحيل آلاف المهاجرين غير الشرعيين من بلاده فور توليه الرئاسة في يناير/كانون الثاني المقبل.

Published On 28/8/2016
Democratic presidential candidate Hillary Clinton (L) and Republican presidential candidate Donald Trump are seen in a combination of file photos taken in Henderson, Nevada, February 13, 2016 (L) and Phoenix, Arizona, July 11, 2015. REUTERS/David Becker/Nancy Wiechec/Files

اشتبك مرشحا الرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون ودونالد ترامب -الخميس- في حرب كلامية حول أيهما سيكون رئيسا أفضل للأقليات في البلاد، وتبادلا الاتهامات بتهديد مصالح السود والمواطنين من أصل لاتيني.

Published On 26/8/2016
Republican U.S. presidential nominee Donald Trump speaks at Youngstown State University in Youngstown, Ohio August 15, 2016. REUTERS/Eric Thayer

قالت حملة دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأميركية، إنها تراجع خططا للمرشح تقضي بترحيل 11 مليون مهاجر موجودين في البلاد بشكل غير قانوني.

Published On 22/8/2016
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة