أميركا استقبلت عشرة آلاف سوري بأقل من عام

Syrian refugee Dania poses for a portrait at the Sacramento, California apartment complex she lives in, November 16, 2015. Dania and her family fled violence in Syria three and a half years ago and arrived in Sacramento in September after living in Jordan. Her face is excluded from the photo to protect his identity. To match Feature - FRANCE-SHOOTING/USA-MIGRANTS REUTERS/Max Whittaker
لاجئة سورية في مدينة سكرامنتو في ولاية كاليفورنيا الأميركية (رويترز-أرشيف)

أعلنت الولايات المتحدة أنها استكملت استقبال عشرة آلاف لاجئ سوري خلال أقل من عام، وأنها بذلك وفّت بما تعهدت به سابقا.

وقالت مستشارة الأمن القومي سوزان رايس في بيان إن هدف العشرة آلاف لاجئ سوري تحقق قبل أكثر من شهر على الموعد الذي حددته إدارة الرئيس باراك أوباما قبل انقضاء السنة المالية الحالية نهاية سبتمبر/أيلول القادم.

وأضافت أن العدد تجاوز العشرة آلاف بدخول عدد من اللاجئين السوريين الاثنين إلى الأراضي الأميركية، وذكرت أن عدد اللاجئين السوريين الذين دخلوا البلاد هذا العام يزيد ستة أضعاف على العدد المسجل العام الماضي.

وقالت المسؤولة الأميركية إن استقبال بضعة آلاف من اللاجئين السوريين هو جزء صغير من جهود إنسانية أوسع للولايات المتحدة في سوريا والمنطقة. ولم يتجاوز عدد السوريين الذين استقبلتهم الولايات المتحدة قبل السنة المالية الحالية ألفي شخص.

وتم اختيار اللاجئين السوريين الذين دخلوا الولايات المتحدة من مخيمات تشرف عليها الأمم المتحدة خارج سوريا، وذلك بعد عمليات تدقيق قامت بها أجهزة الأمن والاستخبارات الأميركية، وكانت مساعي أوباما لاستقبال آلاف اللاجئين السوريين واجهت معارضة من الجمهوريين الذين يقولون إن إرهابيين ربما يتسللون معهم.

واستقبلت كندا أعدادا أكبر من اللاجئين السوريين، في حين تدفق مئات آلاف آخرين على ألمانيا ضمن موجة اللجوء التي وقعت أواخر العام الماضي وتواصلت حتى مطلع العام الحالي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Turkish President Tayyip Erdogan makes a speech during an iftar event in Ankara, Turkey, June 29, 2016. Picture taken June 29, 2016. Yasin Bulbul/Presidential Palace/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. FOR EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVE.

دافع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن اقتراحه توطين عدد كبير من اللاجئين السوريين في تركيا، وتحدث عن إمكانية استفادة السوريين من ازدواج الجنسية والبقاء بتركيا بعد انتهاء الحرب ببلادهم.

Published On 11/7/2016
فقدان آلاف الأطفال بين اللاجئين بألمانيا

أعلنت السلطات الألمانية أنها سجلت فقدان أثر ثمانية آلاف قاصر من اللاجئين الذين قدموا للبلاد خلال الأشهر الماضية، ويتلقى الصليب الأحمر أعدادا متزايدة من الطلبات للبحث عن أطفال اللاجئين المفقودين.

Published On 28/8/2016
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة